غوتيريس يدعو أطراف نزاع الصحراء إلى اغتنام الفرص و إنهاء الصراع

غوتيريس يدعو أطراف نزاع الصحراء إلى اغتنام الفرص و إنهاء الصراع

شطاري خاص21 نوفمبر 2019آخر تحديث : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 3:37 مساءً

شطاري-متابعة 

تبنت اللجنة الأممية الثالثة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع قرارا جديدا تدعو من خلاله إلى ضرورة حل نزاع الصحراء .

و تضمن القرار أيضا، تشجيع أطراف النزاع على اغتنام الفرصة المتاحة حاليا، ومواصلة المشاركة بحسن نية ودون شروط مسبقة، في جهود البحث عن حل لهذا النزاع.

وأكد القرار المقدم بناء على تقرير الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس، والذي خصص فقرات منه للتطورات المتعلقة بنزاع الصحراء، أن اللجنة الرابعة تعالج منذ عقود هذا النزاع.

ودعا الأمين العام في تقريره الجمعية العامة وأعضاء مجلس الأمن وأصدقاء الصحراء، والجهات الفاعلة الأخرى إلى تشجيع المغرب وجبهة البوليساريو على اغتنام الفرصة المتاحة حاليا ومواصلة المشاركة بحسن نية ودون شروط مسبقة.

وأعرب الأمين العام غوتيريس، عن التفاؤل إزاء استمرار التزام الطرفين، على الرغم مما يُسجل من انتهاكات وتوترات بين الحين والآخر، بوقف إطلاق النار والتقيد بوجه عام بالاتفاقات العسكرية ذات الصلة، بالحفاظ على أوضاع سلمية ومستقرة في الميدان شرط أساسي لتهيئة الأجواء المناسبة لاستئناف العملية السياسية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص