شبار: المغرب يتطلع إلى “شراكة قوية” مع موريتانيا “وليس مجرد علاقات تقليدية”

شبار: المغرب يتطلع إلى “شراكة قوية” مع موريتانيا “وليس مجرد علاقات تقليدية”

شطاري خاص16 ديسمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 6:17 مساءً

شطاري-متابعة

أعرب المغرب، اليوم الإثنين، عن تطلعه لـ”شراكة قوية” مع موريتانيا “وليس مجرد علاقات تقليدية”.

سفير المغرب بنواكشوط حميد شبار، أكد بأن المملكة تتطلع للعمل سويا من أجل تعزيز العلاقات الثنائية مع موريتانيا، لافتًا إلى أن “طموحنا ليس مجرد علاقات تقليدية بقدر ما يكون بناء شراكة قوية تضامنية متكاملة”.

جاء ذلك في كلمة له، خلال افتتاح فعاليات النسخة الأولى من “أسبوع المغرب” الذي تنظمه سفارة الرباط بنواكشوط بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
وأشار السفير المغربي إلى أن هذه الخطوة ستكون مناسبة “لإبرام اتفاقيات وتعارف بين الفاعلين الاقتصاديين وخصوصا في القطاع الصناعي والفلاحي” وستساهم في تعزيز علاقات البلدين.
بدوره، قال وزير التجارة الموريتاني سيد أحمد ولد محمد، إن تنظيم هذا الأسبوع يكتسب أهمية خاصة في تعزيز العلاقات البينية ودعم عجلة التنمية.
وأضاف، في كلمة له بالمناسبة،: “هذه الخطوة تشكل منصة متميزة للشراكة وتشجيع المبادلات، وتعكس مستوى العلاقات المتميزة وتؤكد الإرادة المشتركة لقائدي البلدين في تعزيز هذه العلاقة باستمرار”.
وتشهد العلاقة بين الرباط ونواكشوط التي توصف بالمعقدة، صعودًا وهبوطًا، بسبب تباين مواقف العاصمتين من بعض القضايا الإقليمية خصوصا فيما يتعلق بملف الصحراء المغربية.
وتؤكد موريتانيا أن موقفها من النزاع في الصحراء، حيادي يهدف في الأساس للعمل من أجل إيجاد حل سلمي للقضية يجنب المنطقة خطر التصعيد.
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص