وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تزور جماعة تويزكي..

وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تزور جماعة تويزكي..

شطاري خاص17 ديسمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 - 12:53 صباحًا

شطاري-متابع

قامت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة يومي 13 و14 دجنبر 2019، بزيارة عمل إلى جماعة جماعة تويزكي المنسية.

جماعة تويزكي، التابعة لإقليم آسا الزاك بجهة كليميم وادنون، ورغم المؤهلات الكبيرة التي تملكها، لم تحضى بنصيبها من التأهيل وزيارة المسؤولين لتفقد ساكنتها والمشاريع بها.

وأجرت الوزيرة الشابة والوفد المرافق لها بزيارة ميدانية إلى مجموعة من المشاريع السكنية المنجزة أو التي في طور الإنجاز بكل من الجماعة الحضرية لآسا والجماعة الترابية تويزكي التي لا تبعد عن تندوف سوى بـ30 كيلومتراً، حيث تم الوقوف على تقدم إنجاز هذه المشاريع وكذا الإكراهات التي يعرفها البعض منها.

وقامت الوزيرة بزيارة تفقدية لقصر آسا، حيث اطلعت على حالة القصر وكذا على بعض مشاريع الاقتصاد التضامني داخل هذا الفضاء، كما أعطت السيدة الوزيرة تعليماتها في هذا الخصوص لتشكيل لجنة تفكير متعددة الاختصاصات لإعداد برنامج لتثمين وصيانة هذا الموروث الحضاري وكذا الفضاءات المجاورة له بما في ذلك والذي يساهم بدور كبير في الإشعاع الثقافي والسياحي لبلادنا مؤكدة على ضرورة وضع برنامج لتأهيل واحات آسا بطريقة ملائمة ومبتكرة،معتبرة ذلك الوسيلة المثلى لتحويل الإكراهات إلى فرص  للاستثمار والتنمية وخلق الثروة.

ٍ

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص