فتح حساب بنكي لتلقي التبرعات لصالح الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

فتح حساب بنكي لتلقي التبرعات لصالح الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

شطاري خاص18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 4:25 مساءً

شطاري-العيون

قالت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة إنه تم فتح حساب للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد – 19″، وذلك في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا -19 المستجد، ومن أجل تمكين الأشخاص الذاتيين، والمعنويين من المساهمة في هذه المجهودات.

ودعت الوزارة الأشخاص المهتمين بالمساهمة، إرسال تبرعاتهم عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المفتوح لدى بنك المغرب تحت رقم:

RIB: 001 810 00 780 002 011 062 02 21
BKAMMAMRXXX 

باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

ويمكن للأشخاص المهتمين من دفع تبرعاتهم للمحاسبين العموميين، التابعين للخزينة العامة للمملكة، والموجودين على المستوى الوطني مثل (الخزنة الوزاريون، والجهويون، والإقليميون، والقباض) وكذلك على مستوى المحاسبين المكلفين بالأداء لدى البعثات الدبلوماسية، وقنصليات المغرب بالخارج، على أن يقوم هؤلاء المحاسبون بتحويل المبالغ المستلمة إلى الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية، وإصلاح الإدارة بصفته المحاسب المشرف على الحساب.

وتجدر الإشارة إلى أن مرسوم إحداث الصندوق الخاص بتدبير فيروس كورونا المستجد دخل، أمس الثلاثاء، حيز التنفيذ، بعد صدوره في الجريدة الرسمية.

وستخصص موارد الصندوق المذكور، لتغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية، ودعم الاقتصاد الوطني، والنفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل، والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لوباء كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص