um6p
المغرب يقدم مساعدات لموريتانيا لمكافحة كوفيد-19

المغرب يقدم مساعدات لموريتانيا لمكافحة كوفيد-19

شطاري خاص12 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2020 - 7:30 مساءً

شطاري-العيون

في آخر المستجدات المتعلقة بالعلاقات الثنائية المغربية المويتانية، أوردت وكالة الأنباء الموريتانية، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اسماعيل ولد الشيخ أحمد، تلقى صباح اليوم الجمعة مكالمة هاتفية من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

وقد أبلغ بوريطة نظيره الموريتاني بصدور أمر سام من الملك محمد السادس بتوجيه طائرة خاصة محملة بالمساعدات الطبية، إسهاما من المغرب في دعم معركة موريتانيا ضد تفشي وباء كورونا.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد أشاد بهذا الدعم الهام الذي يعبر بطبيعته وتوقيته عن متانة العلاقات المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما عبر عن ارتياحه العميق لسيطرة المغرب شبه الكاملة على وباء كوفيد 19، متمنيا له اطراد التقدم والازدهار.

وأضافت الوكالة بأن الوزيرين تطرقا في هذا السياق لإمكانية استفادة موريتانيا من التجربة المغربية في هذا المجال والسبل الكفيلة بتحقيقها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص