كشف 14 حالة إصابة بالفيروس التاجي بين مهاجرين انطلقوا من العيون

كشف 14 حالة إصابة بالفيروس التاجي بين مهاجرين انطلقوا من العيون

شطاري خاص17 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 9:31 مساءً

شطاري-الصحراء إنتلجنس:

أتاحت اختبارات الفيروس التاجي التي تجريها حكومة جزر الكناري منذ أسابيع على جميع المهاجرين الذين تم إنقاذهم على سواحلها الكشف، عن 14 حالة إيجابيةً في القارب الأخير الذي وصل إلى فويرتيفنتورا، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام إسبانية.

حتى الآن، سجلت هذه المراقبة الصحية عدوى متفرقة، لشخص أو شخصين لكل قارب، على الرغم من حقيقة أن هذه القوارب تصل عادة إلى الجزر مع ما بين 25 و 50 شخصًا، يبحرون معًا لمدة أربعة أيام (حسب نقطة المغادرة).

وتتوافق الإصابات الـ14 التي تم تشخيصها يوم الأربعاء مع جميع الاختبارات التي أجريت على 39 شخصًا، تم إنقاذهم يوم الأحد الماضي، عندما كانوا يحاولون الوصول إلى ساحل فويرتيفنتورا في قارب قابل للنفخ، كانوا قد ابحروا فيه من العيون.

هذا ولم تكشف المصادر عن جنسيات هؤلاء المهاجرين غير النظاميين، فيما تشير مصادر أمنية إلى إرتفاع أعداد المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء، السالكين للشريط الساحلي الذي يبدأ في مدينة طانطان جنوب المغرب، وينتهي في الداخلة، في أقصى جنوب الصحراء الغربية؛ ويتم التحكم في العملية برمتها بشكل عام وتنظيمها من قبل شبكات جنوب الصحراء الكبرى.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص