كورونا يصيب عناصر في البحرية الملكية بطرفاية!

كورونا يصيب عناصر في البحرية الملكية بطرفاية!

شطاري خاص23 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 6:05 مساءً

شطاري-العيون

أفادت مصادر مطلعة بإصابة 14 شخصاً بفيروس كورونا المستجد على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، والتي تم اكتشاف 12 منها بمدينة المرسى جنوبي العيون، فيما تعود اثنتان منها لحالتان تم اكتشافها بطرفاية.

وأكد مصدر عليم لموقعنا، أن الحالات 12 التي تم تسجيلها بمدينة المرسی، ثلاثة منها تعود لمواطنين مغاربة وهما رجل وامرأتان إحداهما حامل ، وقد تم نقلهما إلى مصلحة لعزل الخاصة بحالات كوفيد19 بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي، فيما تعود الحالات 9 الأخرى لمهاجرين ينتمون لدول افريقيا جنوب الصحراء.

وبحسب ذات المصدر، فإن الحالتان اللتان تم تسجيلها باقليم طرفاية، تعودان لعناصر من قوات البحرية الملكية، ممن شاركوا في إحباط محاولة الهجرة السرية للمهاجرين الذين تم تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوفهم.

وتم اكتشاف هذه الحالات المذكورة لعناصر القوات البحرية الملكية، أثناء قيام لسلطات الصحية المختصة بأخذ عينات لرجال السلطة المحلية وعناصر الدرك والوقاية المدنية والبحرية الملكية، وعدد من الاطر الطبية التي قامت باجراء هذه التحاليل.

في ذات السياق، تستعد السلطات المحلية لجهة العيون، لاعطاء تعليمات بإغلاق جميع الوحدات الصناعية بالمرسی من أجل ضبط انتشار الوباء بين العاملين والعاملات.

ويأتي هذا القرار، بعد تأكيد إصابة مجموعة من العمال و العاملات بمعامل تصبير السمك بالمنطقة الصناعية بالمرسى والتي أصبحت بؤرة جديدة للوباء بجهة العيون الساقية الحمراء.

وهو الأمر الذي أصبح يدق ناقوس الخطر ويلزم عائلات و مخالطي كل العامليين و العاملات بقطاع الصيد البحري باحترام الإجراءات الاحترازية و تفادي الاختلاط إلى حين ضبط انتشار هذا الوباء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص