um6p
الحكومة تعلن دخول المرحلة الثالثة من رفع الحجر.. تنظيم اللقاءات الرياضية وفتح المكتبات والمتاحف ورفع أعداد المسافرين

الحكومة تعلن دخول المرحلة الثالثة من رفع الحجر.. تنظيم اللقاءات الرياضية وفتح المكتبات والمتاحف ورفع أعداد المسافرين

شطاري خاص19 يوليو 2020آخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2020 - 2:50 مساءً

شطاري-العيون

أعلنت الحكومة، اليوم الأحد، المرور إلى المرحلة الثالثة من “مخطط تخفيف الحجر الصحي” ابتداء من اليوم 19 يوليوز عند منتصف الليل، وذلك بناء على خلاصات التتبع اليومي والتقييم الدوري لتطورات الوضعية الوبائية، وفي إطار مواصلة تنزيل التدابير اللازمة للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وإعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

وأعلنت الحكومة في بلاغ لها عن مجموعة من الإجراءات التخفيفية، حيث سيتم السماح للمؤسسات السياحية، باستعمال 100% من طاقتها الإيوائية، ودون تجاوز 50% بفضاءاتها المشتركة كالمطاعم والمسابح وقاعات الرياضة.

كما تقرر وفق البلاغ، الرفع من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وذلك بالسماح باستخدام 75% من الطاقة الاستيعابية بين المدن وداخلها، وفق شروط محددة، كما سيتم الترخيص لتنظيم اللقاءات الرياضية الرسمية بدون حضور الجمهور، وترخيص التجمعات والأنشطة التي يجتمع فيها أقل من 20 شخصا.

وسيتم خلال هذه المرحلة افتتاح المراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف والمآثر في حدود نصف طاقتها الاستيعابية.

ومقابل ذلك، فقد تقرر الإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، مثل منع الأفراح وحفلات الزواج، وقاعات السينما، والمسابح العمومية والجنائز وغيرها.

وأهاب البلاغ بجميع المواطنين البقاء ملتزمين بكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، لا سيما في ظل المخاطر الصحية التي تطرحها الفترة الصيفية وأيام عيد الأضحى، مؤكدة أيضا على أنه سيتم اللجوء إلى إغلاق كل المناطق والأحياء السكنية التي قد تشكل بؤرا وبائية جديدة، بتطويقها وتشديد المراقبة عليها وإغلاق منافذهاـ وهو نفس القرار الذي سيشمل الوحدات الإنتاجية والخدماتية والسياحية التي لا تحرص على احترام القواعد الاحترازية المعمول بها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص