هيئة حقوقية تدعو السلطات للتدخل لوقف الاقتتال بين قبيلتين بكليميم حول منطقة للرعي

هيئة حقوقية تدعو السلطات للتدخل لوقف الاقتتال بين قبيلتين بكليميم حول منطقة للرعي

شطاري خاص19 يوليو 2020آخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2020 - 2:58 مساءً

شطاري-العيون

دعت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان السلطات إلى التدخل العاجل لوقف نزيف الدم والصراع بين قبيلتين بكلميم حول أرض للرعي، ومساعدتهما على التهدئة و ترسيم الحدود، تمهيدا للصلح.

وعبرت الهيئة في بلاغ لها عن قلقها الشديد مما يجري بين القبيلتين، من اقتتال دامٍ، والذي استعملت فيه الهراوات والحجارة والمقالع والسيارات رباعية الدفع، داعية الوالي إلى التدخل وحث أعيان القبيلتين للتوصل إلى حل مرض لإنهاء الصراع القائم.

وأوضحت الهيئة أن الصراع الدائر يعود إلى خلاف بين قبيلتي أيت أوسى وأيت ابراهيم بكلميم حول منطقة رعوية اسمها توفليت بضواحي جماعة فاسك، ما خلف إصابات وجروحا خطيرة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا صفحة الهيئة الحقوقية مقاطع مصورة للصراع العنيف الذي يجري في المنطقة، والذي يعكس سوء الوضع وضرورة التدخل السريع لوقف ما يجري.

وإلى جانب مطالبتها للسلطات بالتدخل، ناشدت الهيئة الحقوقية عقلاء القبيلتين لتحكيم صوت العقل وضبط النفس ورأب الصدع، والحفاظ على استقرار المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص