مداولات امتحانات الباكالوريا الاستدراكية تنطلق اليوم وإعلان النتائج الأربعاء

مداولات امتحانات الباكالوريا الاستدراكية تنطلق اليوم وإعلان النتائج الأربعاء

شطاري خاص27 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 27 يوليو 2020 - 8:03 مساءً

شطاري-العيون

تنطلق اليوم الاثنين 27 يوليوز الجاري، مداولات أشغال الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا، وتمتد حتى يوم غد الثلاثاء 28 يوليوز، حيث ستستهدف 99 ألفا و782 مترشحا من جميع المسالك والشعب، منهم 36 ألفا مترشحا في فئة “الأحرار”.

وأوضح مصدر من وزارة التربية الوطنية لموقع “لكم”، أن الإعلان عن النتائج النهائية سيتم يوم الأربعاء 29 يوليوز الجاري على الوسائط التواصلية للوزارة، كما سيتوصل الناجحون بشواهد الباكالوريا وبيانات النقط عبر مؤسساتهم التعليمية خلال نفس اليوم.

وتفاوت تنظيم مداولات الدورة الاستدراكية من أكاديمية إلى أخرى بحسب جاهزيتها، إذ أن عددا من الأكاديميات باشرت مداولاتها اليوم الاثنين، ومن الأكاديميات من برمج تنظيمها يوم غد الثلاثاء، على أن يتم التدقيق في النتائج ومحاضر لجن المداولات بعد انعقادها من أجل التقليل من الأخطاء، وبالتالي ضياع فرص تلاميذ ناجحين في الحصول على شهادة الباكالوريا وتأثير ذلك على مسارهم التعليمي.

وأكد المصدر ذاته، على أن المديريات الإقليمية استعانت بأساتذة التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي أيضا، وباشرت مراكز التصحيح عملها، خلال اليوم الموالي من إجراءات الاستحقاق الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، في أفق إجراءات المداولات لإعلان النتائج النهائية يوم 29 يوليوز الجاري.

وبحسب معطيات وزارة التربية الوطنية التي نشرتها في بلاغ سابق، فقد تدنت نسبة النجاح خلال الدورة العادية لسنة 2020 بعد أن بلغت 63.08 في المائة مقابل 65.55 في المائة خلال نفس الدورة العام الماضي رغم تقليص الدروس والمقرر السنوي للمسالك والشعب بسبب جائحة كوفيد-19.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص