um6p
كندا تجتمع بالمغرب بخصوص مجال الهجرة.. واحتمال إعطاء الفرصة لآلاف العُمال المغاربة المؤهلين

كندا تجتمع بالمغرب بخصوص مجال الهجرة.. واحتمال إعطاء الفرصة لآلاف العُمال المغاربة المؤهلين

شطاري خاص9 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 11:04 مساءً

شطاري-العيون

على هامش أشغال الدورة ال11 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية والمؤتمر الدولي الخاص باعتماد الميثاق العالمي للهجرة، أجرى وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، مباحثات مع وزير الهجرة الكندي أحمد حسين.

اللقاء يأتي في إطار دعم علاقات التعاون والصداقة بين المملكة المغربية وكندا، والتأكيد على متانة العلاقات التاريخية والحالية القائمة بين البلدين، وعلى عزم الطرفين تطوير التعاون والتنسيق في القطاعات الحكومية التي يشرفون عليها وعلى إعطاء دفعة قوية للتعاون بين البلدين خاصة في مجالات هجرة اليد العاملة.

واستعرض يتيم، التوجهات العامة للمخطط الوطني للنهوض بالتشغيل، وكذا مجهودات الحكومة في تقليص نسبة البطالة خاصة في صفوف الشباب حاملي الشهادات، مؤكدا على استعداد الوزارة عبر البرامج النشطة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لتكوين الشباب للاستجابة لحاجات سوق الشغل وعقد اتفاقيات في هذا المجال مع مختلف المقاطعات الكندية داعيا الحكومة إلى دعم هذا التوجه.

وفي ذات السياق، عبر الوزير الكندي عن شكره للمغرب لاستضافته للمؤتمر الأممي من أجل اعتماد الميثاق العالمي للهجرات الآمنة والمنظمة والمنتظمة (10-11 دجنبر الجاري) ، مشيرا إلى أن كندا من الدول الراعية لهذا المؤتمر بمعية هيئة الأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص