وزارة الصحة : الكشف عن كورونا أصبح ممكناً في المنزل و الصيدليات !

وزارة الصحة : الكشف عن كورونا أصبح ممكناً في المنزل و الصيدليات !

شطاري خاص12 أغسطس 2020آخر تحديث : الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 2:12 مساءً

شطاري-متابعة

غموض كبير يلف علاج المصابين بفيروس كورونا في منازلهم ، و كذا المشكوك في إصابتهم وسط صمت رهيب لوزارة الصحة.

وزير الصحة خالد آيت طالب ، قال أمس الثلاثاء ، بأن مراكز صحية مرجعية سيتم اعتمادها بمختلف الأحياء، لاستقبال الحالات المشكوك في إصابتها بجائحة (كوفيد-19).

و أضاف آيت طالب أن هذه المراكز ستستقبل الحالات التي يحيلها عليها أطباء القطاع الخاص والأطباء العامون وغيرهم، وكذا الصيادلة بالصيدليات المتواجدة على مستوى كل حي، أو يتم فحصهم على مستوى هذه المراكز الصحية.

وتابع أن الهدف من اعتماد تلك المراكز الصحية المرجعية هو الرفع من فضاءات الكشف للتكفل العاجل بالمرضى، إما في منازلهم بالنسبة لمن ليست لديهم أعراض ولا يعانون من أمراض مزمنة ويمكنهم ذلك، سواء على مستوى بنية السكن أو لغياب أشخاص قد يعانون من عوامل الاختطار في محيطهم، وذلك بتنسيق مع ممثلي الإدارة الترابية، حيث سيتم تمكين المرضى من فحص تخطيط القلب وغيره من الفحوصات الأخرى المطلوبة، ومنحهم الأدوية مع ضمان المراقبة الطبية المستمرة، بينما الحالات التي يتعذر عليها الخضوع للعلاج المنزلي لعامل من العوامل السالفة الذكر فسيتم التكفل بها على مستوى المؤسسات الصحية المختلفة.

مصادر ذكرت أن صيدليات أصبحت تعطي دواء “أزيتروميسين” المضاد لكورونا ، للمرضى أو المشكوك في إصابتهم الذين يتابعون العلاج في منازلهم ، و صاروا ينتقلون بأنفسهم إلى الصيدليات للحصول على الوصفة الدوائية، فيما الكلوروكين يخصص للمرضى من حاملي الأعراض.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص