البرلمان الأوربي يُشيدُ بجهود ومبادرة المغرب لإيجاد حل للأزمة الليبية

البرلمان الأوربي يُشيدُ بجهود ومبادرة المغرب لإيجاد حل للأزمة الليبية

شطاري خاص9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 4:45 مساءً

شطاري-متابعة

أشاد البرلمان الأوربي صباح اليوم الأربعاء بجهود ومبادرة المملكة المغربية في استضافة ودعوة الأطراف الليبية للتحاور بالمغرب لايجاد حل للنزاع الداخلي.

و نشر البرلمان الأوربي البيان، كما نشر رئيس لجنة العلاقات مع الدول المغاربية بالبرلمان الأوربي “أندريو كوزولينو”، بياناً رسمياً يعبر فيه عن تقديره للمبادرة المغربية باستضافة الأطراف الليبية ببوزنيقة.

ونشر ذات المسؤول الأوربية الرفيع، في تغريدة على حسابه بتويتر، جملة عبر فيها عن أمله في أن تتمخض هذه المبادرة المغربية على نتائج ايجابية في سبيل ايجاد حل للأزمة الليبية ووقف اطلاق النار بين الأطراف.

وتواصلت لثلاثة أيام ببوزنيقة جلسات الحوار الليبي التي كانت قد انطلقت يوم الأحد الماضي بين وفدي المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق بهدف تثبيت وقف إطلاق النار وفتح مفاوضات لحل الخلافات بين الفرقاء الليبيين .

وفي ختام اليوم الأول أعرب الوفدان عن رغبتهما الصادقة في تحقيق توافق يصل بليبيا إلى بر الأمان لإنهاء معاناة الشعب الليبي .

كما ثمنا سعي المملكة المغربية الصادق وحرصها على توفير المناخ الأخوي الملائم الذي يساعد على إيجاد حل للأزمة الليبية بهدف الوصول إلى توافق يحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي من شأنه رفع المعاناة على الشعب الليبي والسير في سبيل بناء الدولة المستقرة .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص