نقابة: الدخول المدرسي لم ينطلق بعد وتخليد عيد المدرس سيكون بالاحتجاج

نقابة: الدخول المدرسي لم ينطلق بعد وتخليد عيد المدرس سيكون بالاحتجاج

شطاري خاص3 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2020 - 6:39 صباحًا

شطاري-متابعة

أكدت النقابة الوطنية للتعليم، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الدخول المدرسي الجديد 2020/2021 لم ينطلق بعد محملة المسؤولية للوزارة الوصية على القطاع والحكومة، وانها ستخلد اليوم العالمي للمدرس بطعم الاحتجاج عبر وقفات جهوية وإقليمية بدءا من يوم الاثنين المقبل”.

جاء ذلك، في بيان وطني أصدره المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (كدش)، عقب اجتماع له، والذي عزى ما أسماه “الاختلالات البنيوية التي يشكو منها القطاع، وغياب الإرادة السياسية للإصلاح لدى الدولة، والتمادي في التدبير الأحادي وتغييب الحوار وإقصاء الحركة النقابية من التدبير التشاركي والانحياز للقطاع الخاص رضوخا للوبيات المؤسسات المالية الدولية المانحة، الرامية إلى تدمير التعليم العمومي والانتصار لسلطة السوق والخوصصة وتسليع التربية”.

ونبه بيان النقابة الوطنية للتعليم إلى أن “الدخول المدرسي المتعثر الذي لم ينطلق بعد والطابع الارتجالي للقرارات الوزارية والتعاطي غير المسؤول مع قضايا التعليم ، ومع صحة وسلامة التلاميذ ونساء ورجال التعليم، ومع انشغالات آباء وأمهات التلاميذ من خلال بيع الأوهام وممارسة التغليط وتسويق خطاب وردي للاستهلاك الإعلامي”.

وأكد البيان النقابي على أن ذلك “يضحده الواقع وسط انتشار الوباء في المؤسسات التعليمية لتتسع دائرة العدوى وتطال التلاميذ والأطر الإدارية وهيئة التدريس بسبب عدم توفر شروط الصحة والسلامة والاستهتار بعدم احترام شروط البروتوكول الصحي”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص