أمزازي يعلن انطلاقة الدراسة بالجامعات يوم 15 أكتوبر

أمزازي يعلن انطلاقة الدراسة بالجامعات يوم 15 أكتوبر

شطاري خاص14 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 4:14 صباحًا

شطاري-متابعة

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، سعيد أمزازي، الثلاثاء أمام البرلمان، عن انطلاق الدراسة الجامعية يوم 15 أكتوبر الجاري.

وأكد أمزازي في رده على الأسئلة الشفوية خلال جلسة عقدها مجلس المستشارين، أن الدراسة ستنطلق ابتداء من منتصف شهر أكتوبر الجاري بجميع المؤسسات الجامعية، مع إعطاء الإمكانية للطلبة لاختيار إحدى الصيغتين التاليتين: إما “التعليم عن بعد” أو “التعليم الحضوري” سواء خلال المحاضرات والأشغال التطبيقية والتوجيهية في مجموعات صغيرة وذلك في احترام تام للإجراءات الاحترازية المعمول بها.

وأشار الوزير إلى أنه يمكن في أي فترة من الموسم الجامعي 2021-2020 تكييف النموذج البيداغوجي المعتمد على مستوى كل جامعة على حدة تبعا لتطور الحالة الوبائية والتغيرات التي قد تطرأ على مستوى كل جهة.

وأوضح الوزير أنه بالنسبة للمؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، والاجازات المهنية والماستر بالمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح، عمدت الجامعات ابتداء من شهر يوليوز الماضي إلى اعتماد الامتحانات والتقييم عن بعد، وذلك حسب البرامج التي أعلنت عنها المؤسسات.

في حين قامت المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح، بإجراء الامتحانات الجامعية حضوريا ابتداء من شهر شتنبر المنصرم وسيتم استكمال آخر محطاتها خلال هذا الأسبوع.

وفي هذا الإطار، عملت الجامعات على خلق العديد من مراكز القرب لاجتياز الامتحانات حيث تم توزيع عدد الطلبة على المراكز حسب الفصول الدراسية وحسب المؤسسات وذلك اعتبارا للأعداد المرتفعة للطلبة ولصعوبة تدبير تنقلهم واستفادتهم من الخدمات الاجتماعية بما في ذلك، الإيواء والإطعام، في ظل ظروف حالة الطوارئ الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص