بوجدور تحتضن دورة المجلس الإداري للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون الساقية الحمراء

بوجدور تحتضن دورة المجلس الإداري للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون الساقية الحمراء

شطاري خاص17 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2020 - 11:38 مساءً

محمد البوزيدي-بوجدور:

انعقد اليوم الخميس 17 دجنبر 2020 على الساعة العاشرة صباحا، بمقر العمالة ببوجدور أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء برسم سنة 2020، ترأسها السيد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية نيابة عن السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، والسيد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، والسيد عامل إقليم بوجدور، والسيد رئيس المجلس الجماعي لبوجدور والسيد رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور، والسيد المندوب الجهوي للتكوين المهني لجهة العيون الساقية الحمراء، والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي، والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والسادة ممثلي جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثأهيلي والسيد ممثل جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي، والسيد ممثل مؤسسات التعليم الأولي، كما شارك باقي الأعضاء “عن بعد” من خلال تقنية المناظرة المرئية، وذلك تفعيلا للتدابير والإجراءات الاحترازية المعتمدة للوقاية من جائحة كوفيد-19، وخصوصا تلك المتعلقة بالحد من عدد الأشخاص في التجمعات، وحفاظا على صحة وسلامة أعضاء المجلس الإداري.
وقد خصصت الدورة لتقديم المشروع الجهوي لتنزيل القانون الإطار 17-51 ومشروع برنامج العمل الجهوي متعدد السنوات 2021-2023، كما تم عرض مشروعي برنامج العمل وميزانية الأكاديمية برسم سنة 2021 وكذا مشروع النظام الداخلي النموذجي لمؤسسات التربية والتعليم العمومي، المتضمن “لميثاق التلميذ”، حيث صادق المجلس بالأغلبية على هذه المشاريع.
وفي تصريح صحفي أكد الأستاذ نور الدين العولي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية ببوجدور أن الدورة مرت في روح عالية من المسؤولية وتداولت حول سبل الرقي بالشأن التعليمي وتطويره. كما أن انعقاد الدورة دليل على استعداد إقليم التحدي لاستقبال ندوات وتظاهرات هامة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص