شركة طيران “العال” الإسرائيلية تسير أول رحلة للمغرب يوم الثلاثاء

شركة طيران “العال” الإسرائيلية تسير أول رحلة للمغرب يوم الثلاثاء

شطاري خاص20 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأحد 20 ديسمبر 2020 - 11:16 مساءً

شطاري-متابعة

أعلنت شركة طيران “العال” الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أنها ستسير أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية الرباط يوم 22 دجنبر الجاري.

من المتوقع أن تستغرق الرحلة المباشرة من تل أبيب إلى الرباط يوم الثلاثاء، والتي ستحمل رقم LY555، ست ساعات.

وأضافت الشركة الإسرائيلية أن الطائرة ستحمل وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تستغرق الرحلة المباشرة، والتي ستحمل رقم LY555، ست ساعات وتأتي بعد اتفاق تم بوساطة أمريكية وافق فيه البلدان على تطبيع العلاقات في وقت سابق هذا الشهر.

وكان مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قد أفاد الأسبوع الماضي بأن مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر سيقود وفدا أمريكيا هذا الأسبوع إلى إسرائيل والمغرب لإجراء محادثات بشأن اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين الذي جرى التوصل إليه الأسبوع الماضي.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن الوفد الأمريكي سينضم إلى وفد إسرائيلي وسيستقلان أول رحلة طيران تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، كعلامة على حدوث تقدم بعد الاتفاق بين إسرائيل والمغرب الذي ساعد كوشنر في التوسط فيه. وبحسب المسؤول، سيصل كوشنر ومبعوث الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش ورئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية آدم بوهلر إلى إسرائيل غدًا الإثنين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص