“بلاهي اباد” نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ل”شطاري”: سنضع برنامجا عمليا حول الاكراهات و التغيرات المناخية للجهات الجنوبية الثلاث

“بلاهي اباد” نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ل”شطاري”: سنضع برنامجا عمليا حول الاكراهات و التغيرات المناخية للجهات الجنوبية الثلاث

شطاري "خاص"19 أكتوبر 2016آخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 2:55 مساءً

شطاري – العيون:

في مقابلة خص بها “بلاهي اباد” نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء موقع “شطاري” خلال مشاركته اليوم في أشغال المؤتمر الجهوي القبلي لمؤتمر الدول الأطراف حول التغيرات المناخية “Cop22″، أن  جهة العيون الساقية الحمراء وضعت على عاتقها بتنسيق مع جهتي كليميم وادنون و الداخلة وادي الذهب وبشراكة مع جامعة الحسن الأول واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة ضرورة الوقوف على المشاكل المناخية وانعكاسها السلبي على كل المجالات من خلال تنظيم هذه القمة المصغرة التي استقطبت أزيد من  25 دولة يمثلها دكاترة و باحثين ضمنهم مغاربة.

وقال “بلاهي اباد” أنه آن الأوان لوضع برنامج عملي حول الإكراهات و التغيرات المناخية للجهات الجنوبية الثلاث، وهو ما سيتمخض  عن يومي المؤتمر عبر توصيات تلامس الحاجة الملحة للحفاظ على سلامة مناخنا.

و أكد نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء أن مؤتمر اليوم يأتي أيضا في إطار الإستفادة من خبرات الباحثين سواء الوطنيين أو الأجانب من أجل وضع حلول علمية وعملية لتطبيقها داخل المخطط الجهوي البيئي الذي رسمه مجلس الجهة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"