تلاميذ العيون يتألقون في مباراة الطب ويحصدون المركز الأول

تلاميذ العيون يتألقون في مباراة الطب ويحصدون المركز الأول

شطاري خاص19 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 19 يوليو 2021 - 7:06 مساءً

شطاري- العيون

تحصل تلاميذ أكاديمية التربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء على 59 مقعدا من أصل 100 متبارى عليها على الصعيد الوطني باللائحة النهائية لمباراة كلية الطب والصيدلة بالعيون؛ المزمع افتتاحها الموسم الدراسي القادم.

تلاميذ أكاديمية العيون تحصلوا على نسبة 59 في المائة من مجموع المقاعد المتبارى عليها؛ و73 مقعدا ضمن لائحة الانتظار؛ متفوقين على جهتي الداخلة وادي للذهب بمقعدين وݣليميم وادنون ب39 مقعدا.

وبهذا التميز الساحق؛ سجلت أكاديمية التربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء اسمها بمداد من ذهب؛ ضاربة عرض الحائط كل الأقاويل والتكهنات الفارغة التي صاحبت نسبة نجاح تلاميذها في امتحانات الباكالوريا.

ويرجع هذا التفوق بدرجة أولى ؛ لأطر جمعية الابتكار التربوي والتأهيل المهني بالعيون الذين بصموا على مسار دراسي متميز ومواكبة شاقة ونافعة لتلاميذ الجهة من خلال الأدوار الطلائعية التي يقومون بها طيلة الموسم الدراسي؛ حيث تضم الجمعية خيرة الأساتذة والمؤطرين من أبناء المنطقة الغيورين على مستقبل أبنائها.

ولعل هذه النتائج تؤكد من جديد العمل الجاد داخل المنظومة التربوية بالجهة؛ وعلى مصداقية وواقعية نتائج الباكالوريا المحصل عليها بكد وجد واجتهاد واعتماد على النفس؛ تحت إشراف وعمل دؤوب دائما لأطر جمعية الابتكار التربوي والتأهيل المهني؛ الذين صاحبوا أيضا تهييء التلاميذ نفسيا وعلميا لخوض مباراة ولوج كلية الطب بشراكة مع مؤسسة تمكين بالرباط.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص