بعد مطالب بتأجيلها.. الداخلية تحسم الجدل: الإنتخابات التشريعية ستجرى في موعدها المحدد

بعد مطالب بتأجيلها.. الداخلية تحسم الجدل: الإنتخابات التشريعية ستجرى في موعدها المحدد

شطاري خاص7 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 7 أغسطس 2021 - 4:29 مساءً

شطاري-متابعة

في ظل تفشي الوباء ببلادنا وإعلان وزارة الصحة، الثلاثاء، أن كافة مؤشرات تتبع الحالة الوبائية تؤكد دخول المغرب في مرحلة الانتشار الجماعاتي لجائحة “كوفيد-19″، منذ خمسة إلى ستة أسابيع، مع ترقب بلوغ المنحنى الوبائي ذروته في الأيام القليلة القادمة، تعددت المطالب من أجل تأجيل الانتخابات التشريعية في 8 شتنبر المقبل.

وأمام هذه المطالب، حسم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الجدل الذي كان يثار منذ فترة حول تأجيل الإنتخابات العامة المقررة في شتنبر المقبل.

وشكل ظهور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والى جانبه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب، لتقديم نتائج الإنتخابات المهنية، بمقر وزارة الداخلية وفق بروتوكول رسمي، رسالة واضحة إلى كافة الأحزاب السياسية والمواطنين، أن الإنتخابات العامة التشريعية والجماعية ستجرى في موعدها المحدد دستورياً.

و ظهر لفتيت، بمقر وزارة الداخلية بذات المكان الذي واضبت أم الوزارات على إعلان نتائج الإنتخابات، حيث يبدو أن السلطات المختصة بوزارة الداخلية، قامت بتهيئ كافة الشروط والظروف لإجراء إنتخابات تشريعية وجماعية في موعدها الدستوري في شتنبر المقبل.

كما أن كافة العمالات والأقاليم و مقرات الولايات، عرفت تجنداً كبيراً لكافة أطرها، لتنظيم حفل تقديم نتائج الإنتخابات المهنية ليوم أمس الجمعة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص