وزارة الصحة تستدعي للعمل الأطر المستفيدة من الرخص الإدارية

وزارة الصحة تستدعي للعمل الأطر المستفيدة من الرخص الإدارية

شطاري خاص13 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 13 أغسطس 2021 - 12:51 مساءً

شطاري-متابعة

في ظل تفاقم الوضع الوبائي، وتزايد الوفيات، والحالات الحرجة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، يتجه المغرب نحو إلغاء العطل السنوية للأطر الصحية.

وفي السياق ذاته، أصدرت مديريات جهوية لوزارة الصحة في المناطق الأكثر تضررا من الموجة الأخيرة من الوباء، نداء للأطر الصحية، التي تستفيد من عطلتها السنوية، من أجل العودة إلى العمل في ظرف 48 ساعة.

قرار المديريات الجهوية لوزارة الصحة توقيف الرخص السنوية لأطر وزارة الصحة، صدر، أمس الخميس، على أن يبدأ التحاق الأطر المستفيدة من العطل، غدا السبت كآخر أجل.

يذكر أن وزارة الصحة المغربية كانت قد أعلنت أن كافة مؤشرات الحالة الوبائية تؤكد دخول المغرب في مرحلة الانتشار الجماعي لجائحة “كوفيد 19” منذ خمسة إلى ستة أسابيع، مع ترقب بلوغ المنحنى الوبائي ذروته في الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح رئيس قسم الأمراض السيارة في مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، عبد الكريم مزيان بلفقيه، أن المغرب في المرحلة التصاعدية للمنحنى.

وزارة الصحة أعلنت حالة استنفار قصوى بجميع مصالحها، بسبب ظهور مؤشرات خطيرة حول تدهور الوضع الوبائي، خلال الأسابيع المقبلة، وبدأت الاستعانة بإقامة مستشفيات ميدانية في المدن الكبرى، التي تعرف كثافة سكانية كبيرة، لاستقبال المصابين، وتخفيف الضغط على المراكز الاستشفائية، مع الاستعانة بالكوادر الطبية، والتمريضية العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص