الدخول المدرسي يتأجل إلى 10 شتنبر

الدخول المدرسي يتأجل إلى 10 شتنبر

شطاري خاص23 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 23 أغسطس 2021 - 4:55 مساءً

شطاري-متابعة

في ظل تفاقم الوضع الوبائي، قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تأجيل الدخول المدرسي.

وقالت مصادر من الوزارة إنه تم تحديد يوم العاشر من شتنبر للدخول المدرسي، بدل بداية الشهر.

ويأتي هذا القرار في ظل استعداد الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المهني لأطلاق مخططها، الذي يخص عملية تلقيح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

وفي هذا السياق، قالت أكاديمية الدار البيضاء إنه تم اعتماد 64 مركزا لعملية التلقيح، حسب المديريات الإقليمية، وفق معايير خاصة، تراعي القرب من المؤسسات التعليمية الرافدة، وتم تحديد الفترة الزمنية التي ستشملها عملية التلقيح، والتي ستنطلق ما بين 23 غشت و3 أكتوبر المقبل .

ومن المرتقب أن يستفيد من عملية التلقيح هذه، حوالي مليونا و514 ألفا و642 من التلميذات والتلاميذ، كما تم اعتماد 1775 مؤسسة تعليمية، منها 692 بالعالم القروي، لإنجاح هذه العملية في صفوف التلاميذ.

ودعت أكاديمية جهة البيضاء، التلاميذ وأولياء أمورهم، إلى الالتزام بمجموعة من التدابير الاحترازية لتفادي الاكتظاظ والازدحام أمام المؤسسات التعليمية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص