um6p
والي العيون والوفد الأمريكي يطلقون منصة “العيون كونيكت”..

والي العيون والوفد الأمريكي يطلقون منصة “العيون كونيكت”..

شطاري خاص13 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 9:35 مساءً

شطاري-متابعة

ترأس اليوم والي جهة العيون – الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، حفل إعطاء الإنطلاقة الرسمية لمنصة “العيون كونيكت” (The Laayoune Connect platform) بمقر دار الثقافة، وذلك بحضور مدير المركز الجهوي للإستثمار، وأعضاء الوفد الديبلوماسي الأمريكي الذي حل أمس الثلاثاء بالعيون، والمنظم من طرف المركز الجهوي للإستثمار بالعيون صباح اليوم الأربعاء.

المنصة الرقمية الجديدة، صممت لوضع مقاولات القطاع الخاص بالجهة، في حالة اتصال مباشر مع المستثمرين المغاربة أو الأجانب، وذلك من خلال محرك للبحث يسمح بإيجاد وتحديد الموقع الجغرافي للمقاولات، حسب قطاعات نشاطها ومراكز اهتمامها.

وتهدف المنصة إلى التعريف بمؤهلات العيون، والتسويق الترابي للجهة، وتعزيز فرص الإستثمار في القطاعات المنتجة الرئيسية، وتسهيل فرص التبادل والإستثمار، والتعاون الإقتصادي على الصعيدين الوطني والدولي.

ومن مميزات هذه المنصة، التي يندرج إنشاؤها في إطار مشروع تشجيع الفرص الإقتصادية بالأقاليم الجنوبية، الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، عبر مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، مجانية التسجيل في البيانات، وكذا توفير معلومات محينة بشكل منتظم، وتقديم دليل ومسح خرائطي دقيق للمقاولات المتواجدة بالجهة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص