um6p
رئيس المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة في قفص الإتهام بسبب احتجاجات المستثمرين بالمدينة

رئيس المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة في قفص الإتهام بسبب احتجاجات المستثمرين بالمدينة

شطاري خاص15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 3:17 مساءً

شطاري-الداخلة:

أعرب عدد من المستثمرين بجهة الداخلة وادي الذهب عن تذمرهم الشديد بسبب الشطط والتهميش الذي يعانوه من قبل المسؤول الأول عن المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة، وذلك بعد أن استبشروا خيرا بقرار إصلاح هذه المراكز وإعادة النظر بهيكلتها وطرق اشتغالها بتعليمات ملكية سامية، غير أن جهة الداخلة شكلت الإستثناء بمخالفة الرهانات التنموية التي علقت على المركز الجهوي للإستثمار.

ذات المستثمرين نددوا بالزبونية والمحسوبية التي أضحت شعار المركز منذ قدوم مديره الجديد قبل سنتين، حيث تتم الموافقة على تفويت مشاريع لمقربين منه، في وقت يتم إقصاء باقي حاملي المشاريع الجادة، والتي من شأنها توفير فرص شغل لشباب المدينة العاطل عن العمل.

وفي وقت يتم تفويت عدد كبير من المشاريع على الورق فقط دون أن تبصر النور للتنزيل على أرض الواقع، مما يشكل تحد صارخ للقانون المنظم للمراكز الجهوية للاستثمار، هذا بالإضافة الى قيام بعض المستفيدين الى تحويل تلك المساحات الشاسعة الى بقع ارضية يتم بيعها بطرق مشبوهة مما ساهم في رفع أسعار الوعاء العقاري بشكل خرافي.

في مقابل ذلك يرضخ مستثمرو الجهة تحت وطأة هذا الواقع المزري، الذي يتناقض والتصور الإصلاحي لهذا القطاع الحيوي، من خلال تسهيل المساطر القانونية في وجه حاملي المشاريع الحقيقة، التي تسهم في خلق مناصب الشغل وتحريك العجلة التنموية بالمدينة، وليس جعل الإستثمار بوابة للإستيلاء على الوعاء العقاري .

ويستعد المعنيون بالأمر من مستثمرين ومسيري المقاولات بجهة الداخلة وادي الذهب، لمراسلة الجهات الوصية مركزيا من أجل إيقاف هذا العبث الذي تعيش على وقعه واحدة من أهم جهات المملكة سياحيا واقتصاديا، والتي من المزمع أن تعرف في الأفق القريب تنزيل حزمة من المشاريع الهادفة لتجويد البنية التحتية للمدينة كواجهة سياحية عالمية وبوابة المملكة صوب العمق الإفريقي، وكذا كمدينة دبلوماسية تحتضن عددا من القنصليات الإفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص