قناة i24news الإسرائيلية تنشر تحقيقا حول جبهة البوليساريو في ظل التوتر القائم بين المغرب والجزائر

قناة i24news الإسرائيلية تنشر تحقيقا حول جبهة البوليساريو في ظل التوتر القائم بين المغرب والجزائر

شطاري خاص2 فبراير 2022آخر تحديث : الأربعاء 2 فبراير 2022 - 3:32 مساءً

شطاري-العيون:

بثت قناة i24news الإسرائيلية تحقيقا حديثا حول “خروقات جبهة البوليساريو” في ظل التوتر القائم بين المغرب والجزائر.

واستعرضت القناة في 26 دقيقة، عديد الاتهامات الموجهة لجبهة البوليساريو بالأدلة الدامغة، وعلى رأسها انضمام عساكر من الجبهة إلى تنظيم القاعدة الإرهابي.

وفي السياق ذاته، وجه التحقيق التلفزيوني أصابع الاتهام إلى قياديي الجبهة وعلى رأسهم “براهيم غالي”، بارتكاب جرائم اغتصاب واختطاف وتعذيب في حق اللاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف، حيث تضمن التحقيق شهادات حية لعدد من عائلات المختطفين الصحراويين ومجهولي المصير الذين تتحمل الجبهة مسؤولية اختفائهم.

التحقيق الأول من نوعه في قناة دولية تحظى بمتابعة كبيرة، كشف أيضا شهادة لأحد أفراد المخابرات الإسبانية، حيث أماط اللثام عن عدد من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالمخيمات، من قبل قادة الجبهة.

ولم يخفي ذات التحقيق، تسجيل انضمام عدد من شباب الجبهة إلى شبكات تهريب المخدرات والأسلحة بمباركة من قياديي الجبهة، حيث ثبت تورطهم في مثل هكذا أعمال قذرة، وهو ما يشكل خطرا وزعزعة لأمن المنطقة والدول المجاورة.

وفي سياق متصل، طالب التحقيق بضرورة مكوث قياديي الجبهة المتورطين في كل هذه الأعمال أمام القضاء الاسباني، حيث تم تسجيل عدد مهم كم الدعاوى في حقهم.

ونترككم مع رابط التحقيق باللغة الفرنسية:

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص