um6p
وزير الثقافة يدعم الأغنية الحسانية

وزير الثقافة يدعم الأغنية الحسانية

شطاري خاص3 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 3 فبراير 2022 - 1:46 مساءً

شطاري-العيون

أكد محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، على دعم الوزارة ومساندتها لكل المبادرات التي تهدف للرفع من مستوى الاغنية الحسانية وتشجيع الإنتاجات الفنية بالأقاليم الجنوبية أسوة بباقي الفنون والإبداعات ببافي ربوع المملكة.

وقد جاء هذا التأكيد خلال استقبال الفنان سعيد الشرادي، رئيس جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني. وقدم الشرادي لوزير الشباب والثقافة والتواصل لمحة حول التطور الذي عرفته الأغنية الحسانية والدور الذي لعبه دعم الوزارة في الارتقاء بالإنتاجات الفنية من حيث الكم والكيف.

وقدم الشرادي للوزير مشروع لإنناج أغنيتين وطنيتين في إطار دور الفنان في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وتفعيل دور الدبلوماسية الثقافية والفنية. ورحب بنسعيد من جهته بهذا المشروع مؤكدا سعي الوزارة لنزيل التوجيهات الملكية في هذا الصدد ودعم ومصاحبة المبادرات التي يقوم بها المجتمع المدني والفاعلون في المجال الثقافي والفني من اجل مواجهة كل المحاولات التي تبغي المس بوحدة المملكة المغربية من طنجة إلى لكويرة.

واعتبر الشرلدي أنه تمكن من إخراج عدد من اعماله الفنية بفضل هذا الدعم الذي ساهم في التعريف بالأغنية والطرب الحساني، كما كان في الواجهة للتعريف بعدالة القضية الوطنية في عدد من المحافل والمهرجانات الفنية الدولية. واضاف الفنان الذي له نحو ثلاثين عملا فنيا جلها تم تسجيلها على شكل أغاني مصورة تم عرضها على شاشات القنوات التلفزيون الوطنية.

ووجه سعيد الشرادي شكره لوزير الشباب والثقافة والتواصل، ومديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين لمساندتهم للفنانين في ظل الظروف الصعبة التي صاحبة انتشار جائحة فيروس كورونا وما فرضته من توقف للأنشطة الفنية من مهرجانات وسهرات.

واعلن ذات الفنان عن خروج هذين العملين الفنيين لحيز الوجود في غضون الأسابيع القادمة بتعاون ودعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وكالة الجنوب وقناة العيون.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص