أخنوش و محمد ولد بيدا إلى قطر للتوقيع على سلسلة إتفاقيات للتعاون

أخنوش و محمد ولد بيدا إلى قطر للتوقيع على سلسلة إتفاقيات للتعاون

شطاري خاص5 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 5 فبراير 2022 - 2:35 مساءً

شطاري-الصحراء انتليجنس

سيشارك رجل الأعمال الصحراوي محمد ولد بيدا الذي يشغل منصب رئيس مجلس الأعمال المغربي القطري بالاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM في الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية القطرية برئاسة رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش المنعقدة 7 فبراير 2022 في الدوحة.

وسيصل رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش إلى الدوحة غدا الأحد على رأس وفد وزاري مغربي ليرأس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة العليا القطرية المغربية المشتركة التي ستعقد اجتماعها الثامن في الدوحة يوم الاثنين المقبل والتي يترأس الجانب القطري فيها رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني.

وقالت مصادر إعلامية إن اجتماعات اللجنة ستشهد التوقيع على سلسلة اتفاقيات للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصة منها المجالات الاقتصادية والاستثمار.

وتعد زيارة أخنوش إلى قطر هي الأولى له منذ توليه منصب رئيس الحكومة المغربية والمرة الأولى التي يترأس فيها اجتماعات اللجنة المشتركة مع الجانب القطري حيث كان من المقرر عقد اجتماعات اللجنة في الدوحة عام 2020 إلا أنه جرى تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

ووقعت قطر والمغرب في شهر مارس 2018 في الرباط 11 اتفاقية تتعلق بعدد من القطاعات الحيوية من قبيل التعليم والإعلام والزراعة والطيران والمصارف وتبادل الخبرات بشأن الإرهاب وغسل الأموال خلال انعقاد الدورة السابعة للجنة العليا القطرية- المغربية المشتركة في العاصمة الرباط.

كما أعلن الجانبان عن إنشاء لجنة مشتركة تجارية وفتح الخط الملاحي بين الموانئ المغربية وميناء حمد الدولي علاوة على تفعيل مجلس رجال الأعمال بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص