um6p
الحس المقاولاتي وقابلية التشغيل بالأقاليم الجنوبية موضوع دكتوراه للباحث شرف الدين

الحس المقاولاتي وقابلية التشغيل بالأقاليم الجنوبية موضوع دكتوراه للباحث شرف الدين

شطاري خاص5 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 5 فبراير 2022 - 12:34 صباحًا

شطاري-العيون

ناقش الدكتور محمد المصطفى شرف الدين، اليوم الجمعة 4 فبراير، برحاب كلية العلوم الاقتصادية بجامعة محمد الخامس أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه تحت عنوان :”الحس المقاولاتي وقابلية التشغيل بالأقاليم الجنوبية” بميزة مشرف جدا مع توصية بالنشر.

وجرا مناقشة الأطروحة بحضور لجنة علمية مكونة من رئيس اللجنة الدكتور محمد الحداد بجامعة محمد الخامس والأستاذ الدكتور الشيخ لكبير ماء العينين بجامعة ابن طفيل القنيطرة والدكتورة عائشة لمغاري بجامعة محمد الخامس، وعضوية الأستاذة المشرفة الدكتورة جليلة أيت سودان.

ويعتبر موضوع الأطروحة ذا راهنية ويلامس الواقع المقاولاتي وتحديات مختلف برامج التشغيل الذاتي التي تسعى إلى إدماج الشباب في عالم الشغل عبر المبادرات الحرة، كما يشخص الوضعية الراهنة للتشغيل الذاتي بالأقاليم الجنوبية خصوصا الشق المتعلق بالتمويل والمواكبة.

وقد راكم الدكتور شرف الدين محمد المصطفى خبرة وتجربة مهمة في مجال ريادة الأعمال والمقاولات وله إسهامات عديدة في هذا المجال، ويسهر على إدارة مكتب دراسات متخصص في تدبير الموارد البشرية بمدينة العيون.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص