um6p
الداخلة:انطلاق فعاليات الجائزة الدولية الكبرى للسيارات العتيقة

الداخلة:انطلاق فعاليات الجائزة الدولية الكبرى للسيارات العتيقة

شطاري خاص6 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 6 فبراير 2022 - 3:50 مساءً

شطاري-متابعة

انطلقت فعاليات الجائزة الدولية الكبرى “عمر بكاري” للسيارات العتيقة، مساء يوم الجمعة 4 فبراير بمدينة الداخلة، و كان في الحضور والي جهة الداخلة وادي الذهب لمين بنعمر، والخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي، والراغب حرمة الله رئيس المجلس البلدي، إلى جانب حسن أبو الذهب والي أمن جهة العيون الساقية الحمراء وعدد من المسؤولين الأمنيين و السياسيين.

و تدخل هذه الفعالية في إطار حشد الاتحاد المغربي للمركبات القديمة لتنمية الأقاليم الجنوبية، إلى تزويد المشاركين بلحظات استثنائية من المواطنة والمشاركة والصداقة.

و تم جلب حوالي خمسين سيارة استثنائية من مدن مختلفة في المغرب، كما وصل أصحاب السيارات إلى مدينة الداخلة بالطائرة، خلال هذا الرالي، فيما تم عرض متحف متنقل للمركبات القديمة لهواة التراث والتاريخ من أهل المنطقة والذي يعتبر تراثًا ثقافيًا وتقنيًا حقيقيًا.
كما عرفت النسخة الثانية من هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة من طرف الفدرالية المغربية للسيارات العتيقة من 3 إلى 6 فبراير الجاري، مشاركة حوالي 150 متسابقا (75 سيارة عتيقة) كانوا على موعد مع سباق مغلق داخل المدينة، وتعين على المتسابقين احترام السرعة التي فرضها المنظمون ما بين 40 و45 كلم/الساعة على المضمار.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص