um6p
العيون..استهلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير بقراءة الفاتحة على روح الطفل “ريان”

العيون..استهلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير بقراءة الفاتحة على روح الطفل “ريان”

شطاري خاص7 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 7 فبراير 2022 - 1:39 مساءً

شطاري-متابعة

أفتتحت أشغال الدورة العادية لشهر فبراير اليوم الاثنين السابع من الشهر الجاري، والتي ترأسها النائب الأول سيدي محمد ولد الرشيد بحضور السيد العربي لمغاري باشا مدينة العيون وأعضاء وعضوات المجلس الجماعي “العيون” بقراءة الفاتحة على روح الطفل ريان ترسيخا لمبدأ التلاحم والتكافل بين مكونات الشعب المغربي في جميع المحن.

وانطلقت أشغال الدورة العادية لشهر فبراير بجدول أعمال يضم 12 نقطة مهمة، تهم التداول حول نشاط المكتب والدراسة والمصادقة على جملة من الاتفاقيات ذات الإرتباط بالشأن الإجتماعي والصحي والإقتصادي، فضلا عن إنتخاب ممثلي جماعة العيون باللجان الخاصة بمراجعة اللوائح الإنتخابية، ثم قبول هبات.

ويضم جدول أعمال الدورة نقاط 12 من ضمنها المصادقة على مشروع قرار منع سير وجولان المركبات ذات المحركات المستعملة لغاز البوتان، قصد المحافظة على صحة وحياة المواطنات والمواطنين في ظل تزايد حوادث الحرائق بمركبات “الكويرات” ناهيك عن إستعمال غاز البوتان ما له من تداعيات صحية سلبية وخطيرة على الصحة، إضافة على المصادقة على توامة بين مدينة العيون ومدينة لوبارنيشيا الشيلية وتوأمة أخرى بين العيون ومدينة بويبلو ليبري البيروفية والمصادقة على اتفاقية رفقة الوكالة الحضرية للعيون، من أجل تعزيز الخبرات على جميع الأصعدة والانفتاح الدولي  وكذا تجسيدا للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص