um6p
بوزنيقة تفتتح أيامها السينمائية الأولى

بوزنيقة تفتتح أيامها السينمائية الأولى

شطاري خاص12 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 12 فبراير 2022 - 12:11 صباحًا
شطاري-متابعة
انطلقت اليوم الجمعة 11 فبراير الجاري، الأيام السينمائية الأولى لمدينة بوزنيقة، على وقع كلمات الترحيب والتكريم والاعتراف، وحضور الفرجة السينمائية بعرض الشريط القصير “الحافة” وسط حضور حج لمتابعة الحدث بفضاء دار الشباب بوزنيقة.
وافتتحت بوزنيقة أيامها السينمائية الأولى اليوم الجمعة، بتكريس ثقافة الاعتراف والاحتفاء ببعض جنود الخفاء المشتغلين في الظل، بعيدا عن الكاميرات ودوائر الضوء.
ويتعلق الأمر بطارق خلامي، رئيس قسم التنمية والتعاون بالمركز السينمائي المغربي، الذي يشهد له بالكفاءة المهنية والحضور الفاعل في إدارة العديد من المهرجانات السينمائية الوطنية، خصوصا مهرجان الفيلم الوطني بمدينة طنجة.
وشاء منظمو أيام بوزنيقة السينمائية، الاحتفاء بمحمد عكراش، مدير دار الشباب بوزنيقة، الإطار الذي قدم العديد من الخدمات التي تتوخى تأطير وتكوين فئة الشباب على مستوى المدينة.
وفي هذا السياق، عرضت إدارة أيام بوزنيقة السينمائية التي اختارت شعار “الثقافة السينمائية للجميع”، شريطي فيديو للمكرمين، يستعرضان أهم المحطات في مساراتهما المهنية، إضافة إلى عرض شهادات في حقهما.
كما تضمن برنامج افتتاح أيام بوزنيقة السينمائية الأولى، إضافة إلى فقرة التكريم، فقرات موسيقية وعرضا للفيلم السينمائي القصير “الحافة” لمخرجه فوزي بنسعيدي.
وتتواصل الفعاليات يوم غد السبت 12 فبراير الجاري، بتنظيم ورشة سينمائية في الفترة الصباحية حول موضوع “مراحل الإنتاج السينمائي” من تأطير المنتج عبد العزيز علالي. أما في الفترة المسائية، فتعرض 4 أشرطة سينمائية قصيرة، تليها مناقشة بمشاركة فعالة من الحضور.
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص