um6p
قريبا تحويل سوق لمخاخ إلى مجمع تجاري متخصص في بيع منتوج الشاي

قريبا تحويل سوق لمخاخ إلى مجمع تجاري متخصص في بيع منتوج الشاي

شطاري خاص25 فبراير 2022آخر تحديث : الجمعة 25 فبراير 2022 - 5:13 مساءً

شطاري-الصحراء انتليجنس

كشف مجموعة من التجار بأن عضوا بالمجلس الجماعي للعيون أفصح لهم بأن رئيس المجلس الجماعي لا يقف أبداً ضد رغبة التجار ومصالحهم إن هم إتفقوا على أن يتم تحويل سوق لمخاخ إلى مجمع تجاري أو رواق إقتصادي متخصص في بيع منتوج الشاي حصرا.

وأضافوا بأن ذات المصدر أكد لهم بأن رئيس المجلس الجماعي للعيون سيعكف قريبا على تشكيل لجنة لتتبع وتشخيص الوضعية التجارية بسوق لمخاخ ودراسة مقترح تحويل هذا السوق إلى مجمع تجاري أو رواق إقتصادي متخصص في بيع منتوج الشاي فقط وأن يكون الإهتمام بهذا المجمع بحجم أهميته لدى المواطنين خصوصا والزائرين عموما.

سوق لمخاخ هو من أقدم الأسواق في مدينة العيون ويحظى بشهرة واسعة ويعتبر واحد من الأماكن السياحية وصرحا من صروح الأسواق الشعبية بها وكان مقصدا لجميع المواطنين والمقيمين وحتى الزائرين ليشتروا منه ما يحتاجون من الأنواع المختلفة من السلع وكانت تنظم فيه الإستعراضات و المهرجانات.

ولكن أغلب التجار هجروه بعد توسع العمران في مدينة العيون العليا وبعد إعادة تهيئته من جديد لم يخاطر بالرجوع إليه سوى قلة من التجار.

وقال أحد هؤلاء التجار بأنه لا يختلف إثنان على أن حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس الجماعي للعيون ساهم بعد تحمله مسؤولية رئاسة المجلس في إعطاء مدينة العيون وجها حضاريا متقدما بفضل المشاريع الكبرى التي أطلقها في مجموعة من المجالات الحيوية.

وأضاف بأن مدينة العيون أصبحت وجهة للعديد من الفعاليات والملتقيات و مقبلة على تنظيم عدد منها ويفد إليها مسؤولون ورياضيون وسياح من مختلف الدول والقارات ولابد على وجه السرعة من التفكير في إحداث مجمع تجاري وفي نفس الوقت ثقافي لإستقبال التنوع الهائل من البشر ليغادروا العيون في نهاية كل مؤتمر أو ملتقى وقد حملوا معهم ذكريات جميلة وانطباعات إيجابية عن العيون كعاصمة للجهة.

وختم التاجر قائلا: نحن على ثقة بأن المسؤولين وفي مقدمتهم رئيس المجلس الجماعي يضعون كل هذا في الحسبان ولكن نريد سرعة إتخاذهم لقرار شجاع بتحويل سوق لمخاخ إلى مجمع تجاري متخصص في بيع منتوج الشاي وجعله من المعالم التجارية والسياحية الهامة في مدينة العيون لتعكس جانبا من نشاطها التجاري والإقتصادي و السكاني و العمراني و التنموي والثقافي والإجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص