um6p
ساوند إنرجي البريطانية تعلن موعد توريد الغاز من حقل تندرارة

ساوند إنرجي البريطانية تعلن موعد توريد الغاز من حقل تندرارة

شطاري خاص13 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 13 مارس 2022 - 4:41 مساءً

شطاري-متابعة

أعلنت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية المتخصصة في مجال التنقيب عن الغاز والتي تعمل ضمن ترخيص لاستكشاف الغاز في المغرب ، أنه تم تمديد الموعد النهائي للوفاء بشروط صفقة توريد الغاز من حقل تندرارة في المغرب، لمدة 3 أشهر أخرى، وفقا للاتفاقية التي ابرمتها ساوند إنرجي مع المكتب الوطني المغربي للماء والكهرباء لبيع وشراء الغاز في نوفمبر 2021.

وأوضح بلاغ الشركة ،أنه تم إحراز تقدم في إعداد اتفاقيات دخول خط الأنابيب ، والوثائق المتعلقة بشروط للتمويل ، والرخص و قرار الاستثمار النهائي، وبالتالي وافقت جميع الأطراف على فترة تمديد بيع الغاز لمدّة 90 يومًا.

و تشمل شروط الاتفاقية إمدادات الغاز من المرحلة الثانية من تطوير حقل تندرارة في شرق المغرب، لبيع 350 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويًا، على مدى 10 سنوات.

و أشار الرئيس التنفيذي للشركة غراهام ليون الى إن التقدم الذي تم إحرازه في مختلف الأوضاع على مدار التسعين يومًا الماضية، مشجع للجميع، ولا سيما الاهتمام بالتمويل من قبل الشركاء المحليين والدوليين، وبالتالي فإن تمديد الاتفاقية موضع ترحيب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص