الهاكا تجتمع بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين

الهاكا تجتمع بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين

شطاري خاص16 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2022 - 10:17 مساءً

شطاري-العيون

في إطار لقاءاتها مع الفاعلين في المنظومة السمعية البصرية الوطنية عقدت رئيسة المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري الجمعة الماضي، لقاء مع مديرة المكتب الوطني لحقوق المؤلفين بالنيابة بحضور أعضاء المجلس الأعلى.

وخلال هذا اللقاء قدمت لطيفة أخرباش، رئيسة الهيئة العليا للسمعي البصري عرضا حول المشهد السمعي البصري وعلاقته بتدبير حقوق المؤلفين في المغرب. فيما بسطت دلال المحمدي العلوي، مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بالنيابة، الأدوار المنوطة بالمكتب في مجال تدبير ورعاية حقوق المؤلفين.

راتللاتلت - شطاري؟

ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات افتتحتها الهيئة بداية السنة الماضية مع متعهدي الاتصال السمعي البصري العمومي والخاص.

يذكر أن المجلس الأعلى يسهر على مراقبة تقيد متعهدي الاتصال السمعي البصري بالقطاعين العام والخاص بأحكام النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بمجال الاتصال السمعي البصري وببنود دفاتر تحملاتهم.

تاتالاتا - شطاري؟

ويمارس المجلس الأعلى اختصاصات مرتبطة بالسهر على احترام القوانين المنظمة للقطاع السمعي البصري واحترام حرية الاتصال، وضمان التعددية والحق في الولوج للإعلام، فضلا عن المساهمة في النهوض بثقافة المساواة والمناصفة بين الرجل والمرأة، ومحاربة التمييز والصور النمطية المسيئة التي تحط من كرامة المرأة.

ويندرج ضمن مهام المكتب المغربي لحقوق المؤلفين تعزيز وحماية الملكية الفكرية وضمان حقوق المؤلفين وذوي الحقوق وضمان التعويض العادل لمستحقات الملكية الفكرية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص