um6p
سعيد زريبيع و سالم بلال في حفل إفتتاح ‏مهرجان الإسماعيلية الدولى للفيلم

سعيد زريبيع و سالم بلال في حفل إفتتاح ‏مهرجان الإسماعيلية الدولى للفيلم

شطاري خاص18 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 18 مارس 2022 - 1:52 مساءً

شطاري-الصحراء إنتليجنس:

إنتهى في وقت متأخر من مساء يوم أمس الخميس 17 مارس حفل إفتتاح الدورة الـ 23 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة وذلك في قصر ثقافة الإسماعيلية في جمهورية مصر العربية.

وشهد حفل الإفتتاح حضور إثنان من أبناء الصحراء هما المنتج سعيد زريبيع و المخرج سالم بلال بالإضافة إلى حشد كثيف من نجوم الفن وصناع السينما و النقاد من مصر والدول العربية والعالم وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والشخصيات البارزة.

وتقام فعاليات هذه الدورة التي تستضيف كوريا الجنوبية كضيف شرف في الفترة ما بين 17 و 23 مارس الجاري.

ويشارك المخرج سالم بلال في هذا المهرجان بفيلم صرة الصيف الذي أنتجه المنتج سعيد زريبيع بدعم من المركز السينمائي المغربي في المسابقة الرسمية للأفلام التسجيلية الطويلة.

وفيلم صرة الصيف تم تصويره بمدينة السمارة وتدور أحداثه حول شخصيات إختارت أن تعيش في عزلة عن المدينة ومجتمعها منسجمة مع ظروف البيئة الصعبة تستأنس بمناجاة الخالق بعيدا عن الخلق في فضاءات لا حدود لها.

وكانت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة قد إختارت فيلم صرة الصيف ضمن عشرة أفلام من بين 971 فيلماً من 32 دولة للمشاركة في المنافسة على خمس مسابقات في المهرجان.

وبعد إنتهاء الإفتتاح عرضت أربعة أفلام قصيرة بالتعاون مع مهرجان كليرمون فيران الدولي وهذه الأفلام هي من فرنسا وسويسرا وهولندا وإسبانيا وتصل إجمالي مدتها إلى 50 دقيقة جميعها تعتمد على الأداء الحركي.

وتنطلق اليوم الجمعة عروض الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية والبرامج الموازية (ست ندوات) في قاعات قصر ثقافة الإسماعيلية وسينما دنيا.

وتبدأ أولى الندوات في الرابعة مساء بندوة تكريم المخرج عواد شكري التى تديرها الناقدة صفاء الليثي بجانب ندوة عقب عروض الأفلام القصيرة وأفلام التحريك يديرها الكاتب الصحفي أسامة فطيم.

وفي الخامسة مساء تقام ندوة عقب عرض أفلام مسابقة الطلبة بسينما دنيا يديرها الكاتب الصحفي عرفة محمود.

وفي السادسة مساء تقام ندوة عقب عرض أفلام برنامج “حتى لا ننسى” تديرها الناقدة شاهندة محمد علي.

وفي السابعة مساء تقام ندوة عقب عرض الأفلام الطويلة تديرها الكاتبة الصحفية ميداء أبو النصر بجانب حفل توقيع كتاب الناقد محسن ويفي يديرها الناقد أحمد سعد الدين.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية يقيمه المركز القومي المصري للسينما ويعد أحد أعرق المهرجانات العربية المتخصصة في الأفلام الوثائقية والقصيرة حيث بدأت أولى دوراته عام 1991.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص