um6p
فنانون يطالبون بإقرار استقلالية المكتب المغربي لحقوق المؤلفين

فنانون يطالبون بإقرار استقلالية المكتب المغربي لحقوق المؤلفين

شطاري خاص15 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 3:00 صباحًا

شطاري-العيون:

طالب مجموعة من الفنانين والمبدعين من منخرطي المكتب المغربي لحقوق المؤلفين وزير الشباب والثقافة والتواصل لإعادة النظر في مشروع القانون الجديد للمكتب المعروض على مجلس النواب. ودعا هؤلاء في تسجيلات سمعية بصرية تمت مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي الوزارة الوصية وأعضاء مجلس النواب إلى التريث قبل المصادقة على هذا القانون وفسح المجال للمهنيين من فنانين وكتاب ومؤلفين وموسيقيين لتقديم مقترحاتهم التي سبق أن كانت موضوع مراسلات وبيانات أصدرتها هيئاتهم وتمثيلياتهم النقابية والمدنية.
واعتبر المعنيون أن تحويل المكتب إلى مؤسسة عمومية يشكل إجهازا على استقلاليته وسيحوله إلى هيئة تابعة للوزارة ينفذ توجيهات وتعليمات المسؤولين بها ما من شأنه أن يمس بحقوقهم المادية والمعنوية.
وأعلن منخرطو المكتب المغربي لحقوق المؤلفين عن استعدادهم للدفاع عن استقلالية المكتب والدخول في أشكال احتجاجية للوقوف في وجه هذا المشروع أو ما سمي بخطة إصلاح المكتب المغربي لحقوق المؤلفين التي غيبت المعنيين بالأمر وهم المنخرطون الذين كان على الوزارة استشارتهم وإشراكهم في بلورة هذا القانون وتقديم مقترحاتهم حتى تستجيب لتطلعات كافة الفنانين والمبدعين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص