الحگرة. بعد دفاعها عن حق ساكنة الداخلة في التطبيب أمام الوزير، إحالة طبيبة على المجلس التأديبي

الحگرة. بعد دفاعها عن حق ساكنة الداخلة في التطبيب أمام الوزير، إحالة طبيبة على المجلس التأديبي

شطاري خاص7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 1:30 مساءً

شطاري-الداخلة:

دعت منظمات حقوقية بجهة الداخلة وادي الذهب، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الأحد، تضامنا مع الدكتورة”نزهة العرش”؛ التي تمت إحالتها إلى المجلس التأديبي.

وتعود أسباب الواقعة إلى دفاع الدكتورة “المحگورة” عن مصالح ساكنة الداخلة وحقهم المشروع في التطبيب، خلال زيارة وزير الصحة “أيت الطالب” الأخيرة للداخلة.

وبعد انتشار فيديو للقاء العابر الذي لم يكن سوى بضعة ثواني، تتحدث فيه الدكتورة بحرقة شديدة حول واقع الصحة بأهم جهات المملكة، تم مباشرة إحالتها على المجلس التأديبي، لا لشيء إلا لأنها صدحت بالحق.

ولقي فيديو اللقاء الذي جمع وزير الصحة وعددا من الأطر الطبية من بينهم الدكتورة نزهة العرش التي قضت ست سنوات في الداخلة، مشاركة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع الإشادة بجرأتها وفضحها لواقع قطاع الصحة في جهة الداخلة، كما لقي قرار إحالتها على المجلس التأديبي استنكارا واسعا..
وتطرح حالة الدكتورة العرش عددا من الأسئلة في تدبير قطاع الصحة بالداخلة بعد توقيف ثلاثة أطباء جراحين.
وردت الدكتورة العرش على مثولها أمام المجلس التأديبي بالداخلة، بالقول: “حان الوقت لقطع رزقي أنا أيضا، بدل معاقبة ومحاسبة من يستحق ذلك أجد نفسي أمام ورقة لا أجد الكلمات المناسبة من أجل التعليق عليها، كنا ننتظر تكريما وعرفانا بالجميل على كل التضحيات التي قمنا بها وها نحن أمام مجالس تأديبية لا تعد ولا تحصى، ستبقى وسام شرف على صدورنا”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص