تأسيس مؤسسة “كاباكسا” بالعيون، و “حميد الركيبي” رئيسا

تأسيس مؤسسة “كاباكسا” بالعيون، و “حميد الركيبي” رئيسا

شطاري خاص1 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2022 - 10:35 صباحًا

مؤسسة كاباكسا جنوب المغرب – Capaxa Fondation

🔴 بيان الجمع العام التأسيسي
العيون 26 ماي 2022
على هامش المؤتمر الجهوي العلمي الأول الذي احتضنته مدينتي العيون و السمارة يومي 25-26 ماي 2022،انعقد الجمع العام التأسيسي لمؤسسة كاباكسا جنوب المغرب – Capaxa Fondation والتي تتخذ من مدينة العيون بالصحراء المغربية مقرا لها.
وتداولت شبكة الأعضاء المؤسسين التي تنتمي لآفاق مهنية وبحثية مختلفة برئاسة الأستاذ حميد الرگيبي الإدريسي، مجموع المشاريع و الرؤى التي تنوي المؤسسة القيام بها وتجسيدها على ارض الواقع فضلا عن المساهمة في الدينامية التنموية التي تشهدها المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس و الأقاليم الجنوبية للمملكة على وجه التحديد، مؤكدين عزمهم على بلورة مقاربة متجددة على مستوى الاهتمام بميادين الابتكار و البحث العلمي و التنمية و التواصل و تعبئة مختلف الجهود لتقديم الإضافة المنشودة للنسيج المدني و المجتمع الأكاديمي و البحثي.
إثر ذلك تمت المصادقة على مشروع القانون الأساسي للمؤسسة، كما تم انتخاب المكتب المسير للمؤسسة الذي تشكل وفق التركيبة التالية :
🔶 السيد حميد الرگيبي الإدريسي رئيسا،
🔶السيد محمد بودن نائبا للرئيس،
🔶 السيد محمد الغالي كاتبا عاما،
🔶 السيد توفيق برديجي أمينا للمال،
🔶السيد إسماعيل لبشير نائبا لأمين المال،
🔶 السيدة فاطمة الزهراء ماء العينين مستشارة،
🔶 السيد رمضان بقرور مستشارا،
🔶 السيد عبد الفتاح بلعمشي مستشارا.
و تأسيسا على خلاصات الإجتماع التأسيسي تقرر مواصلة التشاور من أجل تحديد مواعيد الاستحقاقات القادمة و تدقيق اجندة العمل و الاجراءات التنفيذية المصاحبة لها و استكشاف مجالات التعاون والشراكة مع مختلف الفاعلين في القضايا ذات الإهتمام المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص