الداخلة.. تنظيم اللقاء الجهوي التشاوري لإعداد التقرير الوطني حول وضعية حقوق الإنسان

الداخلة.. تنظيم اللقاء الجهوي التشاوري لإعداد التقرير الوطني حول وضعية حقوق الإنسان

شطاري خاص14 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 3:08 مساءً

شطاري-الداخلة:

احتضنت مدينة الداخلة، اليوم الثلاثاء، أشغال اللقاء العاشر من سلسلة اللقاءات الجهوية التشاورية، التي تنظمها المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، في إطار إعداد التقرير الوطني برسم الجولة الرابعة من آلية الاستعراض الدوري الشامل.

وتأتي هذه اللقاءات التشاورية الجهوية، المنظمة حول موضوع “البعد الجهوي لآلية الاستعراض الدوري الشامل” والتي تشمل الجهات الإثني عشر للمملكة (29 مارس – 24 يونيو)، في سياق التحضير لتفاعل المغرب مع هذه الآلية الأممية في جولتها الرابعة بمجلس حقوق الإنسان خلال دورته الـ 41 المزمع عقدها ما بين 7 و18 نونبر المقبل بجنيف، لاستعراض سجلات حقوق الإنسان لدى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

هذا اللقاء، ترأسه “لامين بنعمر” والي جهة الداخلة وادي الذهب مرفوقا  بعتيقة الربع النائبة السادسة لرئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، والذي عرف مشاركة العديد من الفاعلين الجهويين، ممثلين للمجالس الجهوية، والجماعات الترابية بجهة الداخلة وادي الذهب، والمصالح اللاممركزة، والمؤسسات الوطنية المهتمة بحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني، وكذا جامعيون وبرلمانيون، يروم تعميق التشاور بين مختلف الفاعلين الجهويين، في أفق الانخراط القوي في تفعيل توصيات آلية الاستعراض الدوري الشامل.

كما يسعى هذا اللقاء الى تمكين المشاركين من تملك طبيعة هذه الآلية الأممية ولقضايا حقوق الانسان التي تثيرها، واستجلاء الخصوصيات الجهوية والتحديات والممارسات الفضلى ذات الصلة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص