رئيس جهة العيون : الجهوية الموسعة بحاجة لتسريع التعاقد بين الدولة والجهات لإنجاح الأوراش الملكية

رئيس جهة العيون : الجهوية الموسعة بحاجة لتسريع التعاقد بين الدولة والجهات لإنجاح الأوراش الملكية

شطاري خاص20 أكتوبر 2022آخر تحديث : الخميس 20 أكتوبر 2022 - 1:01 صباحًا

شطاري-الرباط:

أكد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، أن “الملتقى البرلماني للجهات هو عرف ينظمه مجلس المستشارين مع عدة شركاء وخبراء ومؤسسات الدولة من أجل تلاقح الأفكار لإقتراح مشاريع قوانين تسهل عمل الجهات لأجل التسريع من وتيرة التنمية في كل المجالات”.

وأضاف المتحدث في تصريح لموقع على هامش الملتقى البرلماني الرابع للجهات المنعقد بمجلس المستشارين بالرباط، اليوم الأربعاء، أن المغرب قطع شوطا كبيرا في مجال الإصلاحات والتي يقودها الملك محمد السادس انطلاقا من دستور 2011 ومرورا بالجهوية المتقدمة سنة 2015، وخير دليل على نجاح هذه الإصلاح هو شهادة عدة مسؤولين أوربيين حول التقدم الذي تعرفه المملكة المغربية”.

وأكد ولد الرشيد على متن ذات التصريح، أن “الخطب الملكية منذ سنة 2008 حاضرة فيها الجهوية المتقدمة باستمرار وآخر بلاغ للديوان الملكي المتعلق بالمجلس الوزاري أوصى بتنزيل ورش الجهوية المتقدمة، والدولة عبأت إمكانية كبيرة ومجموعة من النصوص القانونية، لكن تنزيل اللامركزية هو مشروع مجتمي يجب إشراك الجميع فيه”.

يذكر أن ملتقى البرلماني للجهات يروم تسليط مزيد من الضوء على آلية ومنهج التعاقد بين الدولة والجهات، مركزا على أهم الرهانات الجديدة للاستثمار، والورش الكبير للحماية الاجتماعية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص