um6p
“عالي معطلا” يشجب المساس بقبيلة الشرفاء الركيبات من خلال تدوينة نارية

“عالي معطلا” يشجب المساس بقبيلة الشرفاء الركيبات من خلال تدوينة نارية

شطاري خاص31 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2022 - 3:10 صباحًا

شطاري-العيون:

كتب عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الدستوري، والمستشار الجماعي بمدينة العيون وأحد أعيان قبيلة “أيت لحسن” الإطار الكفؤ والنزيه “عالي معطلا”؛ تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يتضامن من خلالها مع قبيلة الشرفاء الركيبات، عقب الإساءة لهم خلال النسخة الأخيرة من مهرجان الفيلم الوثائقي.

وجاءت تدوينة السيد “عالي معطلا” على الشكل التالي:

أعلن أنا “عالي معطلا” المستشار الجماعي بجماعة العيون، وعضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الدستوري، بصفتي الشخصية والقبلية، تضامني التام واللامشروط مع قبيلة الشرفاء الركيبات، بعد الحملة الشنعاء التي طالت القطب الرباني الشيخ “سيدي أحمد الركيبي”.

وأقول للجميع بمشارق الأرض ومغاربها أن قبائل الصحراء كالجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى، فما بالك بقبيلة من وزن الركيبات التي تكن كل التقدير والاحترام والعرفان لقبيلتنا “أيت لحسن”، وكما يقول المثل الصحراوي “اعظم بلا مفصل”.

وإذ أؤكد بصفتي السياسية والقبلية أنني أرفض رفضا تاما التطاول على رمز من رموزنا ورموز الوطن، فإننا على العهد باقون ما بقي الطلح شامخا، وأن كل ضرب في مكون من مكوناتنا هو ضرب فينا، وأننا نعلن أمام القاصي والداني أن أي سهام سوء، وجهت لقبيلة الشرفاء الركيبات، سنتصدى لها أولا مهما كلفنا ذلك، بقلوبنا وصدورنا حتى تكون نياشين فخر واعتزاز لمكون كان وسيظل فخرا لنا من شمال المغرب إلى جنوبه، ومن شرقه إلى غربه.

فتاريخ وحاضر قبيلة الشرفاء الركيبات ليس وليد اليوم ولا الصدفة، ولن تنال منه الأيادي الآثمة، وحتى إن حاولت ذلك، فنحن لها بالمرصاد بالمال والجاه والولد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص