um6p
رئيس البرغواي يُشيدُ بمحمد السادس ويخصص إستقبالاً حاراً للمالكي

رئيس البرغواي يُشيدُ بمحمد السادس ويخصص إستقبالاً حاراً للمالكي

شطاري "خاص"16 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 3:14 مساءً

شطاري-متابعة:

مثل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، الملك محمد السادس،  الأربعاء بأسونسيون، في المراسيم الرسمية لتنصيب الرئيس الباراغوياني الجديد، ماريو عبدو بينيتيز.

وجرت هذه المراسيم بالقصر الحكومي “لوبيز” بحضور العديد من رؤساء دول المنطقة، من ضمنهم الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري والبرازيلي ميشال تامر، والأوروغوياني طاباري فاسكيز، والبوليفي إيفو موراليس، والكولومبي إيفان دوكي، بالاضافة إلى مجموعة من الوفود الممثلة ل 94 بلدا.

و بهذه المناسبة، أكد المالكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه خلال الاستقبال الذي خصه به الرئيس الباراغوياني الجديد، أبلغه تهاني الملك وأصدق متمنياته بكامل التوفيق في مهامه.

وقال إن رئيس الباراغواي أعرب له عن “التقدير الكبير” الذي يكنه للملك محمد السادس، ودعمه لكل المبادرات التي يقوم بها جلالته على المستوى الداخلي والافريقي والدولي، مشيرا إلى أن الرئيس الباراغوياني عبر عن رغبته في زيارة المملكة في أقرب فرصة ممكنة.

وأكد المالكي لرئيس الباراغواي الجديد أن المغرب منفتح على جميع الاقتراحات المتعلقة بدعم هذا البلد الجنوب أمريكي في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنه لمس خلال سلسلة المباحثات التي أجراها سواء مع السلطات الحكومية أو البرلمانية اهتماما كبيرا بالمغرب ورغبة أكيدة في تطوير العلاقات الثنائية للرقي بها إلى أعلى المستويات.

و خلال هذا الاستقبال، كان رئيس مجلس النواب مرفوقا بسفير المغرب بأسونسيون، بدر الدين عبد المومني.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"