um6p
رئيس الحكومة يجدد الثقة في العميد “حميد الركيبي” مديرا للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون

رئيس الحكومة يجدد الثقة في العميد “حميد الركيبي” مديرا للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون

شطاري خاص22 ديسمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 22 ديسمبر 2023 - 12:28 مساءً

شطاري-متابعة:

خلال انعقاد مجلس الحكومة يومه أمس الخميس؛ جدد أعضاء الحكومة ثقتهم في العميد “حميد الركيبي”؛ لولاية أخرى على رأس المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون.

وجاء هذا التمديد المنتظر لمنصب مدير المدرسة العيا للتكنولوجيا بالعيون؛ بعد العمل الجاد والتغيير الجذري الذي شهدته المؤسسة بعد التحاق العميد “حميد الركيبي”، وهو ما جعلها واحد من أهم المؤسسات على الصعيد الوطني.

وخلال تعليقه على هذه الثقة ؛ قال حميد الركيبي الإدريسي  “هذا التعيين تكليف ومسؤولية قبل أن يكون تشريفا، بل إن جسامة المسؤولية، هذه، تحفزني على المضي قدما في مواكبة الإصلاحات التي أطلقتها الوزارة لتأهيل التعليم المغربي، باعتباره رافعة استراتيجية للرقي الاجتماعي والاقتصادي، ولتكوين أجيال معتزة بهويتها ومنفتحة، في الوقت ذاته، على القيم والثقافات الكونية”.
وأوضح الأستاذ الجامعي في شعبة البيولوجيا تخصص الايكولوجيا، أن “تعييني بمدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية، المنطقة العزيزة على القلب، ومرتع الآباء والأجداد، يجعلني أستشعر جسامة المسؤولية أكثر، بالانخراط في انفتاح المؤسسة على محيطيها الاجتماعي والاقتصادي، في إطار حركية دائمة تهدف إلى تحقيق نمو حقيقي للمعرفة والمهارات، وتأهيل الموارد البشرية القادرة على مواكبة الأوراش الكبرى للاقتصاد المحلي، على الخصوص، والوطني على العموم”.
وختم خريج جامعة بريمن الألمانية حديثه بالتعهد بممارسة مهامه بـ”كل احترام وصدق وأمانة وتجرد وإخلاص، مع إشراك كل الطواقم التعليمية والإدارية، لإعطاء مزيد من الإشعاع للتعليم العالي حتى يكون قلعة من قلاع المعرفة والحداثة، ومختبرا لتطوير الكفاءات والمهارات في سياق معولم لم يعد يعترف بالحدود”، مضيفا “كل ذلك في انسجام تام مع تعليمات الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي ما فتئ يدعو إلى اعتماد نظام تربوي ناجع غايته تكوين وتأهيل الموارد البشرية للاندماج في دينامية التنمية”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص