um6p
المدرب المغربي الحسين عموتة يقود منتخب الأردن إلى دور نصف نهائي بطولة أمم آسيا لأول مرة في تاريخه

المدرب المغربي الحسين عموتة يقود منتخب الأردن إلى دور نصف نهائي بطولة أمم آسيا لأول مرة في تاريخه

شطاري خاص2 فبراير 2024آخر تحديث : الجمعة 2 فبراير 2024 - 4:14 مساءً

شطاري-متابعة:

حقق منتخب الأردن، بقيادجة المدرب المغربي الحسين عموتة، إنجازًا تاريخًا بتأهله للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على طاجيكستان 1-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم، الجمعة، على ملعب “أحمد بن علي” ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة أمم آسيا “قطر 2023”.

ويدين منتخب الأردن بفوزه في مباراة اليوم للاعب منتخب طاجيكستان، فاهادات هانونوف، الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 66، بعد ركلة ركنية حولها عبد الله نصيب برأسية قوية ارتطمت بمدافع طاجيكستان وسكنت الشباك.

بهذا الفوز يتأهل المنتخب الأردني للمرة الأولى في تاريخه للدور نصف النهائي من البطولة القارية، بعدما كان أفضل انجاز له من قبل الوصول للدور ربع النهائي.

وأنهى المنتخب الأردني دور المجموعات في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة ليتأهل ضمن أحسن منتخبات من المركز الثالث، فيما تأهل منتخب طاجيكستان في وصافة المجموعة الأولى خلف قطر.

وفي دور الـ16 تفوق الأردن بسيناريو مثير على العراق 3-2، فيما تأهل طاجيكستان بالفوز بركلات الترجيح على منتخب الإمارات، بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي، في إنجاز تاريخي لمنتخب طاجيكستان.

ويلتقي المنتخب الأردني في الدور نصف النهائي، يوم الثلاثاء المقبل، مع الفائز من مباراة كوريا الجنوبية وأستراليا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص