بدون مناقصة. الشركة السعودية ‘أكوا باور” تستعد لإقصاء المعطلين الصحراويين

بدون مناقصة. الشركة السعودية ‘أكوا باور” تستعد لإقصاء المعطلين الصحراويين

شطاري "خاص"21 نوفمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 1:54 مساءً

أحمد المتوكل:

من المرتقب أن تطلق الشركة السعودية “أكوا باور” أشغالها بالأقاليم الصحراوية خلال الفترة القادمة، حيث فازت بصفقة مباشرة دون مناقصة أو تنافس لبناء محطتين للطاقة الكهربائية بالعيون وبوجدور بقيمة مالية خيالية ناهزت 2.2 مليار درهم.

 
واستنادا لمصادر مطلعة فإن أشغال الشركة السعودية التي منحت الضوء الأخضر ستمتد لمدة سنة كاملة بالمدينتين.

 
وحسب شهادات معطلين بالعيون ل”شطاري” فإن المجموعات المعطلة بدأت تلمس طابعا إقصائيا من طرف الشركة السعودية، معلنين أنهم سيقومون خلال الأسابيع القليلة المقبلة بمسايرة المشروع عن طريق فتح حوار مباشر مع القائمين على الشركة للتأكيد على ضرورة الإعتماد على أبناء المنطقة بمناصب الشغل المدرجة بالشركة، إذ أورد جلهم أن تجارب من قبيل تجارب شركات الطاقة الريحية والمجمع الشريف للفوسفاط لا تبشر بخير.

 
وأضاف المعطلون ل”شطاري” أن أول شروطهم إعلان الشركة عن عدد الوظائف الشاغرة ، حيث ستقوم جلها بإجراء جرد لمنتميها وتخصصاتهم للإستفادة من التوظيف بالمشروع سواء بالموازاة مع الأشغال أو بعدها.

 
إلى ذلك أكد المعطلون أن محاولة الزج بالمحتجين على توظيفات فوسبوكراع الأخيرة المعتصمين بالرباط مرفوضة البتة، بحكم عدالة قضيتهم ومعرفة المسؤولين المسبقة بملفهم المطلبي القائم على التوظيف بفوسبوكراع والكشف عن الإختلالات التي شابت تلك العملية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"