بعد حصولهم على شهادة الباكالوريا المهنية بالعيون. تلاميذ الشعبة خارج أسوار التعليم

بعد حصولهم على شهادة الباكالوريا المهنية بالعيون. تلاميذ الشعبة خارج أسوار التعليم

شطاري خاص25 أكتوبر 2019آخر تحديث : السبت 26 أكتوبر 2019 - 12:50 صباحًا

شطاري-العيون

تنديدا بما وصفته بإقصاء وتهميش الطلبة حاملي شهادة باكالوريا مهنية بإقليم العيون الساقية الحمراء، أصدرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، حاصلة على المركز الاستشاري لدى الأمم المتحدة فرع العيون، بيانا للرأي العام تنتقد فيه التماطل الذي لحق قضية 23 ملفا لطلبة حاملين لشواهد الباكالوريا، والذي يهددها بالضياع.

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، أكدت في بيانها أن مكتب فرعها بالعيون، قد راسل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني وإنعاش الشغل والتعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 30شتنبر2019، كما بعث بشكاية للمندوبية الجهوية لوسيط المملكة بتاريخ 7أكتوبر2019، إضافة إلى لقائه مع أطر المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، في هذا الشأن.

وأشار نص البيان إلى أن تسجيل الطلبة المعنيين بالأمر، لم يتم عن بعد بنص تنظيمي، بموجب الشراكة أو عقد اتفاقي يبرم بين أكاديمية التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم العيون شهر أبريا2019.

وأكد البيان على حق الطلبة الـ23 حاملي الباكالوريا المهنية، في التكوين المهني، وذلك لما يضمنه الدستور.

وقد حملت الرابطة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والمديرية المركزية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل مسؤوليتهما في تحريك ملف إقصاء الطلبة المعنيين من ولوجهم بمعهد التكوين المهني وكذا التعويض عن الأضرار.

ووصف البيان سلوك الجهات المختصة الفاعلة في هذه القضية باللامسؤول وغير المبرر قانونيا، فيما دعا لضرورة الحفاظ على حق هؤلاء الطلبة في التكوين المهني.

b5b49ae2 c505 4cba 8a45 80dd6bdff22d - شطاري؟
7ff7f06a 6d99 4719 b501 09250ee7389e - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص