مركز خبرة الصحراء للتوثيق والدراسات، مقاه أدبية أضاءت ليالي بوجدور الرمضانية

مركز خبرة الصحراء للتوثيق والدراسات، مقاه أدبية أضاءت ليالي بوجدور الرمضانية

شطاري "خاص"25 يونيو 2016آخر تحديث : السبت 25 يونيو 2016 - 6:49 مساءً

ليلى الموساوي:

يشرف عدد من الأطر التربوية والأكاديمية بمدينة بوجدور منذ بداية شهر رمضان الكريم، على تنظيم مجالس أدبية تحتفي كل أسبوع بشخصية من أبناء الصحراء.

ففي النسخة الأولى من المقاهي الأدبية المنظمة تحت شعار “أدباء الصحراء شموع لا تنطفئ”، تم الاحتفاء بالإعلامي والروائي “سعيد زريبيع” الذي قدمت بالمناسبة قراءة في روايته الأخيرة “أوزيوالت” الحائزة على جائزة إتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب.

دورةالأديب والشاعر المرحوم “سيداحمد ولد امليحة”، احتفى منظموها أيضا بالشاعر  “محمد النعمة بيروك”وتقديم قراءة معمقة في ديوانه ” تراتيل الطلح” الفائز بمسابقة موسم الطنطان في نسخته الأخيرة.

مركز خبرة الصحراء للتوثيق والدراسات لم يكتفي بالانفتاح على الطاقات المحلية الصحراوية، حيث نظم الأساتذة المشرفون عليه ندوة فكرة احتفت بالمفكر العربي/المغربي، الراحل “محمد عابد الجابري”، بتكريم نجله الدكتور “عصام عابد الجابري”.

وتمحورت الندوة التي شهدت حضورا متميزا لأساتذة ومثقفي المدينة حول موضوع “محمد عابد الجابري، الانسان والمفكر”..

وتأتي الأنشطة الأدبية التي ينظمها مركزة خبرة الصحراء للتوثيق والدراسات، بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة، وبدعم من المجلس الاقليمي للمدينة.

ولا يزال المشرفون على المركز بصدد الإعداد لحلقات أدبية أخرى في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، وعلى طول السنة الدراسية المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"