um6p
الإتحاد الإفريقي يعقد أولى مناظراته للمرشحين لتولي منصب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي

الإتحاد الإفريقي يعقد أولى مناظراته للمرشحين لتولي منصب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي

شطاري "خاص"11 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 1:25 صباحًا

علي الباه:

عقد الإتحاد الإفريقي أولى مناظراته للمرشحين لتولي منصب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي خلفا للرئيسة نكوسازانا دلاميني زوما يناير المقبل، بمقر الإتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الجمعة، بحضور أعضاء المجلس التنفيذي التابع للإتحاد الإفريقي وأعضاء لجنة الممثلين الدائمين ومفوضي الإتحاد.

 
وأعلن الإتحاد الإفريقي في بيان مقتضب له أن التنافس لتولي المنصب ينحصر بين خمسة مرشحين بدل أربعة، ويتعلق الأمر بكل من بيلونومي فينسون مويتي من بوتسوانا وأميمة محمد من كينيا فضلا عن عبدالله باتيلي من السنغال ثم أمبا ماكوي من غينيا الإستوائية وموسى فقي من تشاد.

 
وطبقا للبيان المعمم فإن المناظرة تروم الترويج للإتحاد الإفريقي، ومنح المرشحين فرصة الحديث إلى المواطنين الأفارقة وتقديم رؤيتهم من أجل تحقيق تصور الإتحاد الإفريقي المتمثلة استنادا لذات البيان في إفريقيا متكاملة ومزدهرة وسلمية.

 
يذكر أن الجنوب إفريقية نكوسازانا دلاميني زوما تولت رئاسة المفوضية لعهدة استمرت أربع سنوات منذ سنة 2012، إذ تعتبر من أشد المعادين للوحدة الترابية للمملكة المغربية وأشهر المنافحين عن أطروحة البوليساريو إفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"