um6p
موريتانيا تهدد بفتح سفارة ل”الجمهورية الصحراوية” بنواكشوط

موريتانيا تهدد بفتح سفارة ل”الجمهورية الصحراوية” بنواكشوط

شطاري "خاص"26 ديسمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 9:36 مساءً

شطاري-نواكشوط:

أفردت جريدة “الأخبار” الموريتانية نقلا عن ما أسمته بالمصدر الموريتاني الرفيع أن موريتانيا ستفتح سفارة للبوليساريو في العاصمة انواكشوط، إذا ما استمرت المملكة المغربية في ما يعتبره استفزازات إعلامية وسياسية.

 
وأضافت الجريدة على لسان المصدر نفسه، أنه لايوجد مانع قانوني لدى موريتانيا من فتح هذه السفارة، مضيفا أن موريتانيا تعترف بالبوليساريو منذ الثمانينيات، مؤكدا أن عدم افتتاحها كان احتراما لمشاعر المغاربة.

 
واستطرد المصدر الديبلوماسي الذي لم تكشف الجريدة عن اسمه، أن استمرار الإستفزازات قد يدفعنا الى لفتح سفارة للصحراويين بموريتانيا ليصبح علم البوليساريو يرفرف في انواكشوط.

 
واسترسل المصدر ذاته أن إدخال المغرب للمعارض ولد إمام الشافعي على وزير خارجية موريتانيا الأسبق بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء أياما قليلة بعد إصدار موريتانيا لمذكرة توقيف دولية بحقه زاد من الإستفزازات المنتهجة من طرف المغرب.

 
وأردف المتحدث ل”الأخبار أن هناك استفزازات أخرى تتعلق بزيارات الملك وبالتعاطي الدبلوماسي مع موريتانيا بشأن المؤتمرات المنظمة في الأراضي المغربية منها الإبلاغ المتأخر والمهين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"