وزير جزائري: فتح الحدود البرية مع المغرب ليس واردا حاليا

وزير جزائري: فتح الحدود البرية مع المغرب ليس واردا حاليا

شطاري "خاص"1 مارس 2017آخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 10:11 مساءً

متابعة:

فتح الحدود البرية الجزائرية مع المغرب المغلقة منذ عام 1994 ليس واردا في الوقت الحالي”، تأكيدات جاءت الأربعاء على لسان عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.

وكانت الجزائر قررت غلق حدودها البرية مع المغرب منذ 23 عاما ردا على قرار الرباط بفرض التأشيرة على المواطنين الجزائريين لزيارة المغرب بعد اعتداء إرهابي استهدف مدينة مراكش المغربية.

ورغم ذلك، أوضح مساهل، في برنامج للإذاعة الحكومية الجزائرية الأربعاء، أن ذلك (غلق الحدود) “لم يمنع في أن تكون المغرب أول شريك تجاري للجزائر في المنطقة”.

كما تناول مساهل في تصريحاته، الأزمة السورية بالتشديد على ضرورة الحل السياسي والحوار بين السوريين لحلحلة الأزمة في هذا البلد، قائلا إن “العدو بات معروفا وإن مكافحة الإرهاب لا يجب أن تتوقف في هذا البلد”.

وأكد المسؤول الجزائري على استثناء الجماعات الإرهابية وخاصة “داعش” من الحوار السوري-السوري، لافتا الانتباه إلى أن الجميع بات يقبل بالذهاب إلى الحل السياسي في سوريا.

كما أشار مساهل إلى الجهود الدولية والإقليمية لإقناع مختلف الأطراف بقبول الحوار، معتبرا أن ذلك خطوة على طريق إيجاد الحل وما يتبقى فقط هو جدية هذه الأطراف ومدى رغبتها في إنهاء الأزمة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"